اجتماع مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)

اجتماع مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)

(فسانيا) ….

عقد رئيس اتحاد الصناعة الليبية )أعلي انصير)، ورئيس فرع طرابلس لمفوضية المجتمع المدني (د.انتصار القليب)،  اجتماع صباح يوم الاثنين 4-10-2021 اجتماع افتراضي (زووم)،مع   مؤسسة التمويل الدولية (IFC) تركز على التحضيرات للمعرض الليبي للصناعات الذي سيقام  نهاية اكتوبر الجاري في الكرم بتونس تحت شعار (( صنع في ليبيا ))، بمشاركة مجموعة (تبوك) وشركات التأمين والاتصالات، إضافة لمشاركة  150شركة تابعة للاتحاد الصناعة الليبية برعاية وتنظيم واشراف اتحاد الصناعة الليبية بهدف عرض المنتجات الصناعية الليبية للوصول إلى السوق التونسي وتعزيز المشاركة بين صناع ليبيا وتونس نحو إفريقيا ، في تعاون هو الأول من نوعه مؤسسة التمويل الدولية (IFC) .

وتم خلال الاجتماع استعراض مساهمة المجتمع المدني في دفع عجلة الانتاج الصناعي من خلال منظمات ومؤسسات المجتمع المدني الغير حكومية المعنية بالأنشطة الاقتصادية والصناعات التقليدية والأسر المنتجة والصناعات المنزلية، ومشاركتها في المعرض، بمتابعة من اتحاد الصناعة الليبية والغرف التجارية والاقتصادية .

هذا وتجدر الاشارة بأن مؤسسة التمويل الدولية (IFC) هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية يركز عملها على القطاع الخاص في البلدان النامية.

وتعمل مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، على دفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام وتحسين حياة الأشخاص من خلال تشجيع نمو القطاع الخاص في البلدان النامية.

وتحقق مؤسسة التمويل الدولية هذا من خلال خلق أسواق جديدة، وتعبئة مستثمرين آخرين، وتبادل الخبرات. وفي سبيل ذلك، فإنها تخلق فرص العمل وترفع مستويات المعيشة، لا سيما للفئات الفقيرة والأكثر احتياجاً. ويساند عملها تحقيق هدفي مجموعة البنك الدولي التوأمين المتمثلين في إنهاء الفقر المدقع وتعزيز الرخاء المشترك.

وأُنشئت مؤسسة التمويل الدولية في عام 1956 على أساس فكرة أن القطاع الخاص يمتلك القدرة على إحداث تحوّل في البلدان النامية. ومنذ ذلك الحين، وسعت المؤسسة عملياتها لتشمل أكثر من 100 بلد، وأدى ذلك إلى استحداث مصطلح “الأسواق الصاعدة” وابتكار أسواق جديدة مثل أسواق السندات المستدامة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :