اجتماع 5+5: الاتفاق السياسي هو الإطار الوحيد القابل للتطبيق لحل الأزمة الليبية

اجتماع 5+5: الاتفاق السياسي هو الإطار الوحيد القابل للتطبيق لحل الأزمة الليبية

اكد وزراء خارجية الدول الأعضاء في منتدى حوار غرب المتوسط (5+5)، ” الاتفاق السياسي الليبي هو الإطار الوحيد القابل للتطبيق لحل الأزمة تحت رعاية الأمم المتحدة، وذلك على أساس الحوار الشامل والمصالحة الوطنية بموجب الاتفاق.”

وجدد وزراء خارجية دول أعضاء (​5 + 5) في اجتماعهم الـ14 الذي عقد الأحد في الجزائر، دعمهم للحل السياسي للأزمة في ليبيا بعيدًا عن أي تدخل أجنبي،  وقد حضره وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض في حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة.

وأعلن الوزراء في بيانهم الختامي اعتماد “عملية الرباط” لإدارة تدفقات الهجرة في ضوء التحديات التي تواجه منطقة البحر الأبيض المتوسط، كما اتفقوا على عقد اجتماعهم الوزاري القادم بشأن الهجرة في المملكة المغربية.

وأكد وزراء خارجية منتدى حوار غرب المتوسط، على موقفهم الثابت من ضرورة الحفاظ على الهوية والطابع المتعدد الطوائف لمدينة القدس المقدسة، منوهين إلى الدور الذي تضطلع به لجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس، وذلك تحقيقا لهذه الغاية.

وشدد المشاركون في البيان على مركزية دور الشباب الذي تصدر مناقشات الاجتماع، مشيدين بمبادرة المغرب لتنظيم الاجتماع الوزاري الأول لحوار (5 + 5) بشأن الشباب.

يشار إلى أن مجموعة 5+5، تضم كلا من ليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا وتونس في الضفة الجنوبية وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا ومالطا والبرتغال في الضفة الشمالية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :