اختيار ممثل سبها في برلمان أطفال ليبيا

اختيار ممثل سبها في برلمان أطفال ليبيا

فسانيا : بية فتحي  

 نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية بسبها بالتعاون مع فريق المسؤولية الاجتماعية بالتعليم وبعض الجهات الإنسانية بمدينة سبها برلمان أطفال ليبيا بين سن (12) سنة و (16) سنة.

وشهدت الاحتفالية التي نظمت بمسرح كلية الآداب حضور محمد إسماعيل مدير الشؤون الإدارية والمالية بمراقبة التعليم سبها و خالد السيد مدير مكتب الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية والإرشاد النفسي بمراقبه تعليم سبها و مدير إدارة التنمية الأسرية بوزارة الشؤون الاجتماعية وعضو اللجنة العليا المشرفة على انتخابات المنطقة الجنوبية لبرلمان أطفال ليبيا الدكتورة وجدان الشتيوي.

وبعد عرض كامل لمقترحات المترشحين انتهت الفعاليات بفوز المترشح  الحسن محمد الغواري عن بلدية سبها لبرلمان أطفال ليبيا.

وقالت عائشة بن يحمد سفيرة الخدمة الاجتماعية بسبها وإحدى المشرفات على البرنامج. وبرنامج برلمان الطفل هي السابقة الأولى من نوعها في الجنوب ونظمت بإمكانيات ذاتية وبسيطة وبمساعدة أولياء الأمور حيث شاركوا بدفع قيم رمزية وفي ظرف أسبوعين تم تدريب الأطفال المترشحين في عدد من الجوانب.

و أما بخصوص التصويت طلبنا من نادي أطفال محايد أن يدلي بالتصويت للمترشحين وفاز الطفل الحسن علي من مدرسة عقبة بن نافع.

وتحصلنا على الترتيب الأول على مستوى ليبيا في أفضل عرض انتخابي برلماني بعد تقييم مندوب من الوزارة الدكتورة وجدان الشتيوي. وأوضحت أن الفائز سيتبارى على مستوى ليبيا وسيبدأ المشرفون على  تدريبه وصقله من الآن.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :