يَـوْم مُـمَـيّـز فِي مـِهْـرَجـَانِ الْـخَـرِيـفِ

يَـوْم مُـمَـيّـز فِي مـِهْـرَجـَانِ الْـخَـرِيـفِ

 خاص فسانيا :: محمود السالمي

شهد اليوم الثاني لمهرجان الخريف السياحي بهون في دورته الثانية والعشرين انطلاق ثلاث مفردات مهمة ، كان أولها بدء أعمال ملتقى أطفال الخريف الذي يتوجه بالأساس للأطفال من سن 8 سنوات إلى 15 سنة ويضم مسابقات في الرسم؛ والشعر والقصة والخاطرة وباقي الصنوف الأدبية الأخرى .

كما تقام سنوياً مسابقة للتنافس في مجال أجمل زِيّ شعبي للأطفال وتخصص لها جوائز قيمة . كما كان جمهور الخريف في يومه الثاني على موعد مع أول فعاليات الخريف الثقافي الذي تشرف عليه جمعية ذاكرة المدينة بهون. . وبمشاركة واسعة من كبار الأدباء والأسماء الأبرز في الساحة الليبية .. خصص الخريف الثقافي هذا العام للاحتفاء بالأديب والشاعر القاص المرحوم صالح عباس . . تحت عنوان : سامر الليل وعاشق القمر . . وتناولت الاحتفالية أعمال الأديب ومجموعاته الشعرية وكتبه .. وقراءات أدبية في نصوصه و أعماله الغنائية كما تناولت سيرته التي استمرت لأكثر من 30 سنة .

وخلال الفترة المسائية انتظمت بمسرح الشهداء بهون أمسية شعرية ألقيت فيها عديد القصائد الشعرية والأعمال الأدبية المميزة لعديد الشعراء من مختلف ربوع ليبيا . كما شهد اليوم الثاني لمهرجان الخريف افتتاح دار بركوس للتراث بحضور زوار المهرجان ومحبيه وإقامة عرس شعبي لفرقة هون للفنون الشعبية . وفي المساء أقيم مضمار الخير والميز الشعبي بمشاركة فرسان عقد عافية وأكثر من 700 فارس من مختلف مناطق ليبيا تنافس فيها الفرسان في إظهار لوحات جميلة من هذا الفن .

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :