اشتعال صهريج وقود يودي بحياة 6 أشخاص… نداء استغاثة من مستشفى سبها…ومستشفى الحروق والتجميل بطرابلس يرفع حالة الطواريء

اشتعال صهريج وقود يودي بحياة 6 أشخاص… نداء استغاثة من مستشفى سبها…ومستشفى الحروق والتجميل بطرابلس يرفع حالة الطواريء

(فسانيا/زهرة موسى! تصوير/مختار الزروق)…
أسفرت حادثة اشتعال شاحنة وقود ببلدية بنت بيه فجر اليوم الاثنين الموافق 1/ أغسطس 2022، عن وفاة 6 أشخاص و إصابة قرابة 50 آخرين حتى الآن ، و ثم تحويل الحالات المصابة إلى مركز سبها الطبي قسم الطوارئ .
صرحت ” حليمة الماهري ” الناطق الاعلامي لمركز الطبي سبها لفسانيا ” تفاجأنا منذ فجر اليوم الاثنين ” بتوافد عدد كبير جدا من حالات الحروق إلى المركز من بلدية بنت بيه خط أوباري ، الوضع الصحي حرج جدا فمعظم الحالات تعاني من حروق متفاوتة وخطيرة جدا .
أضافت ” فور وصول الحالات العناصر الطبية و الطبية المساعدة لبت النداء وتوجهوا إلى قسم الحوادث لتغطية العجز ، و إلى الأن العمل مستمر على قدم و ساق من قبل العناصر الطبية و الطبية المساعدة .
و أوضحت ” إلى الآن لازالت تتوافد الحالات إلى المركز بقسم الطوارئ ، و نشهد الآن زيارة وفد الأمني للقسم لتفقد المصابين ، نتمنى الشفاء العاجل لهم .
أكدت ” هناك ترقب لتحويل عدد من الحالات إلى مشفى الحوادث ، و ذلك لخطورة وضعهم الصحي ، و نجدد النداء لحالات الطبية و الطبية المساعدة في المدينة لمد يد العون للمركز.
نوهت ” نأمل أن يمر هذا اليوم بسلام دون تسجيل المزيد من حالات الوافيات.
أفادت ” المركز له قدرة استيعابية كبيرة جدا ، و لكن قسم الطوارئ يعتبر من أكثر الأقسام الذي يشهد تردد و اكتظاظ من المرضى ، فلهذا يعتبر تغطية هذا العدد الكبير من الحالات بوضعهم الحرج هو بمثابة التحدي كبير جدا للعناصر الطبية و الطبية المساعد و المركز بشكل عام ، خاصة مع وجود حالات أخرى للمرضى من الحوادث الأخرى من دون حالات الحريق الموجودة حاليا .
أشارت ” تتوفر الأدوية و المعدات الطبية بشكل كافي لتغطية هذه الحالات ، و لكن النقص فقط في الكادر الطبي.

مستشفى سبها الطبي يناشد سائقي الإسعاف…….
.
ناشدت المتحدثة بإسم سبها الطبي “حليمة الماهري ” ، سائقي سيارات الإسعاف المتواجدون بمحيط بلدية سبها ، بالتوجه إلى قسم الحواذث بالمركز ، ونقل الحالات إلى المستشفيلت المختصة بطرابلس، بشكل عاجل جدا ، نظرا لإرتفاع الحالات التي وصلت الى المستشفى .

وقالت الماهري في بيانا لها : أن حالات الإصابة في تزايد بلغت حتى الأن 50حالة .

مستشفى الحروق والتجميل بطرابلس كان قد رفع درجات الطوارئ…
أصدر وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، عقب الاجتماع الطارئ الذي عقده مع مدير مستشفى جراحة الحروق والتجميل بطرابلس ، ومدير إدارة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة ، تعليماته برفع أقصى درجات الجهوزية بمستشفى جراحة الحروق والتجميل بطرابلس.

وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح

وأشار إلى أنه : تم التنسيق مع المراكز الطبية المتخصصة في المناطق الأقرب إلى مدينة سبها، لنقل بعض الحالات متى دعت الضرورة لذلك.
طائرات جهاز الإسعاف الطائر ستتولّى نقل المصابين بحروق بليغة عبر مطار سبها الدولي لتلقي الرعاية الطبية في طرابلس.

وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :