الإعلان عن انطلاق عملية انتخاب المجالس البلدية..

الإعلان عن انطلاق عملية انتخاب المجالس البلدية..

(فسانيا/ ميساء التاغدي)…
أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات
عن انطلاق عملية انتخاب المجالس البلدية.
في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين 1-1-2024، بالمركز الإعلامي بمقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بطرابلس.

حيث أوضحت المفوضية، عن البدء في التحضير لإنجاز المرحلة الأولى من عملية انتخاب المجالس البلدية المتمثلة في سمته مرحلة (الربط) التي تتطلب من المواطنين الراغبين في إدراج اسمائهم في سجل ناخبي الانتخابات البلدية، موضحة أن ذلك بربط ارقام هواتفهم بأرقامهم الوطنية حتى تتمكن منظومة تسجيل الناخبين من قبول طلبات تسجيلهم في المرحلة اللاحقة وهي (مرحلة تسجيل الناخبين)، وأن ذلك سوف يُعلن عنه في حينه.
ولفتت “المفوضية”، بأن التسجيل في سجل ناخبي انتخابات المجالس البلدية يُعد تسجيل جديد ومنفصل كلياً عن سجل ناخبي الانتخابات العامة، وأشارت للخطوات الفنية اللازمة للقيام بعملية الربط، وكيفية تجاوز الصعوبات التي قد تواجه المواطن في هذه المرحلة، سيتم توضيحها في وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وناشدت “المفوضية” كافة مؤسسات الدولة الرسمية وغير الرسمية والنخب السياسية والاجتماعية والإعلامية، ومنظمات المجتمع المدني دعم جهود المفوضية، من خلال المساهمة في نشر الوعي بمتطلبات عملية الربط التي ستمكن المواطن من التأهل للمراحل اللاحقة من العملية الانتخابية عموماً، ومرحلة تسجيل الناخبين على وجه الخصوص.

ودعت “المفوضية” كل من هو مؤهل لممارسة حقه في الانتخاب من خلال الإدلاء بصوته لاختيار من يمثلونه في المجلس البلدي (الحجر الزاوية) في البناء والاعمار، وإرساء قواعد الاستقرار.
ودعت الحكومة إلى ضرورة دعم عملية انتخاب المجالس البلدية الرامية إلى خلق الاستقرار في قواعد الهيكل الإداري والخدمي للدولة، واصدار قرارها العاجل بشأن توفير التغطية المالية اللازمة لتنفيذ هذه العملية.
وشددت “الموفضية” انها لن تذخر جهداَ في ترسيخ الصورة الحضارية الديمقراطية الإيجابية لمشاركة المواطن الليبي في بناء مستقبل بلاده، وفي سبيل تمكينه من ممارسة حقه في الانتخاب، وسنعمل بكل ما أوتينا من امكانيات على إتاحة كل السبل التي من شأنها أن تيسر مشاركته الإيجابية، وتعمل على تعزيز روح المواطنة والانتماء.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :