الاجتماع الأول لفروع ومكاتب مفوضية المجتمع المدني بالمنطقة الجنوبية

الاجتماع الأول لفروع ومكاتب مفوضية المجتمع المدني بالمنطقة الجنوبية

فسانيا : بية فتحي  

   عقد بمقر مفوضية المجتمع المدني بفرع سبها اجتماع ضم مديري الفروع والمكاتب لمفوضية المجتمع المدني بالمنطقة الجنوبية في اجتماعهم الأول لسنة 202‪3.

وحضر الاجتماع الذي عقد بمقر فرع سبها بصحيفة فسانيا ، رئيس فرع المفوضية بسبها” سليمة بن نزهة”، ومدير مكتب المفوضية ببلدية القرضة الشاطئ “عبدالسلام الذيب”، ومدير مكتب مفوضية المجتمع المدني بغات”شعبان الطاهر”، بالإضافة إلى حضور ممثلين عن مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني غير الحكومية بالمنطقة الجنوبية.

افتتحت الاجتماع ” أ. سليمة بن نزهة” بكلمة أكدت فيها على أهمية هذا الاجتماع الذي سيتم فيه تدارس أوضاع المجتمع المدني في كافة مناطق الجنوب، ووضع آلية ناجعة للتواصل والاتصال مع مختلف المكاتب التابعة للمفوضية، لإعداد أرضية مشتركة برؤية موحدة.

تهدف لخدمة المجتمع المدني المحلي، حتى يقوم بدوره الإنساني الأهلي على أكمل وجه، إضافة لمتابعة عمل المنظمات الأجنبية غير الحكومية العاملة في الجنوب والتأكد من سلامة إجراءات أذونات عملها وفيما يسمح به القانون الليبي.

وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه عمل مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني غير الحكومية المحلية، وكيفية تذليل الصعاب أمامها وتسهيل إجراءاتها وإمكانية دعمها بالتنسيق مع مفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي، كما بحث الاجتماع الإجراءات الإدارية والمالية لفروع ومكاتب المفوضية بالجنوب، وتحديد الإمكانيات اللازمة للعمل اليومي.

وفي مداخلة له عبر الهاتف أثنى رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي”فرج الفزاني” على عقد هذا الاجتماع، الذي يبين سير العمل الإداري للمفوضية بشكل جيد، بحيث ينعكس ذلك على أداء مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني غير الحكومية المحلية والأجنبية، ومتابعة إنجازاتها وتذليل الصعاب أمامها.

مؤكداً على أهمية تظافر الجهود من أجل وضع حد لما يعانيه الجنوب الليبي في مختلف مدنه وقراه، من معاناة على جميع الصعد، وهذا لن يتأتى إلا بمجتمع مدني قوي فعال قادر على مواجهة التحديات والصعوبات، وهذا يتحقق بعون الله، بتكاثف وتعاون فروع ومكاتب مفوضية المجتمع المدني بالمنطقة الجنوبية التي تنحصر مهمتها في منح الإذن وإشهار مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني المحلية ومتابعة أعمالها وتسهيل كافة إجراءاتها.

وفي اختتام الاجتماع تم الاتفاق على ضرورة مواصلة اللقاءات والاجتماعات بين فروع ومكاتب مفوضية المجتمع المدني بالمنطقة الجنوبية، وتحديد موعد شهري ثابت لعقد الاجتماعات على أن يعقد في كل شهر في أحد مكاتب المفوضية ببلديات الجنوب.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :