الاجتماع الأول لمديري مكاتب النشاط المدرسي ببلديات الجنوب

الاجتماع الأول لمديري مكاتب النشاط المدرسي ببلديات الجنوب

متابعة : منى شها.

  عقد بمكتب التعليم ببلدية سبها اجتماع لإدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم بحضور مدير إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية عبدالباسط محمد النعاس ومديري النشاط ببلديات المنطقه الجنوبية.

 وناقش الاجتماع عرض خطة النشاط المدرسي على مستوى المراقبات و المناطق و المكاتب، بالإضافة إلى تخصيص بند للنشاط المدرسي في الميزانية التشغيلية بالمراقبات.

وشهد الاجتماع مناقشة تداخل المهام بين بعض الإدارات التابعة للوزارة مع إدارة النشاط المدرسي وإمكانية معالجة وقف التدخل في المهام والتشويش على مكاتب النشاط المدرسي بمراقبات التربية والتعليم أثناء قيامها بمهامها .

وبحث الاجتماع تعديل اللائحة في المناشط الثقافية والفنون التشكيلية وكذلك الاستماع إلى العراقيل والمشاكل التي تواجه مديري مكاتب النشاط المدرسي وإمكانية وضع الحلول لها  وما يستجد من أعمال.

وقال مدير إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية عبدالباسط محمد النعاس “هذا  أول اجتماع لمديري مكاتب النشاط ببلديات الجنوب وذلك للنهوض بالمنطقة الجنوبية في هذا المجال.

وأضاف،  الاجتماع عرضت فيه المشاكل التي تواجه المكاتب والأخذ ببعض الملاحظات التي أبداها المديرون.

وتابع” كان هناك اهتمام خاص من قبل وزير التربية والتعليم بالنشاط المدرسي هذه السنة والذي سيكون أثره إيجابيا و ملحوظا خلال العام الدراسي”

وقال أحمد حسين حيدر مدير مكتب إدارة النشاط ببلدية الشرقية إن الاجتماع شهد حضور أغلب المكاتب حيث ناقش المجتمعون العراقيل والصعوبات التي تواجه المكاتب وطرق حلها.

وأوضح أن الصعوبات التي تواجه مكتب الشرقية هي نقص الإمكانيات وغياب الاهتمام بجانب النشاط المدرسي وهو ما تسبب في تأخير بدء النشاط وهي تعتبر مادة مهمة جدا في البناء التعليمي.

وأشار أنه سيحملون على عاتقهم عودة النشاط المدرسي لأفضل مستوياته.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :