الاجتماع الثالث للشراكة بين مبادرة التغيير السلمي وبلدي سبها

الاجتماع الثالث للشراكة بين مبادرة التغيير السلمي وبلدي سبها

سبها :: موسى عبد الكريم 

نظم المجلس البلدي اجتماعه الثالث لتأسيس الشراكة بين مبادرة التغيير السلمي و بلدية سبها ، اليوميين الماضيين و التي تهدف لبناء وتعزيز السلام داخل البلدية ، وتضمن الاجتماع وضع معايير أساسية لاختيار أعضاء الشراكة .
وقال ” عبد الوهاب الزروق ” مدرب معتمد بمبادرة التغيير السلمي ” و أنا اليوم متواجد بصفتي مندوبا لتأسيس الشراكة بين مبادرة التغيير السلمي و بلدية سبها ، وهي شراكة محلية مجتمعية ، واجتماع اليوم يعتبر الاجتماع الثالث ، لتأسيس الشراكة ، وخرجنا بمخرجات ممتازة ، وتعتبر هذه خطوة متقدمة إلى الأمام ، وذلك بوضعنا آلية لكيفية اختيار أعضاء الشراكة ، وسيكونون من ” البلدية و مخاتير المحلات ” كما تم تقليص عدد الأعضاء حيث طلبوا في البداية مشاركة 5 من كل محلة وتم تقليص العدد إلى عضوين من كل محلة .
وذكر ” أتوقع بأنه في غضون اليومين القادمين سيتم توقيع عقد الشراكة ، ما بين المجلس البلدي سبها ومبادرة التغيير ، خصوصا وأن الحضور كان له أسئلة دقيقة وحقيقية خلال الاجتماع ، وهذا شيء طبيعي لأنها المرة الأولى التي يتم فيها توقيع شراكة للسلم الاجتماعي بالبلدية بمختلف مكوناتها ، وهذا شيء جديد و أسئلتهم إيجابية و جلها كانت للتوضيح وفهم فحوى هذه الشراكة .
أفاد ” سنرى الشراكة ناجحة على أرض الواقع ، ولكن عملها يفترض أنه يقف على أعضاء الشراكة في حد ذاتهم ، و الأمر يكمن في اختيار الأشخاص المناسبين ، نحن قدمنا معايير يجب أن تتوفر في الأعضاء ، ولو تم اختيار الأعضاء حسب تلك المعايير ستكون هذه الشراكة حقيقية وواقعية وناجحة بإذن الله داخل بلدية سبها .
أضاف ” نوري الغويزي ” مدير إدارة الفروع والمحلات في المجلس البلدي سبها ” أؤكد على أن هناك ترابطا قويا بين مخاتير المحلات ببلدية سبها ، وليس هذا الترابط وليد اليوم ، فهذا الاجتماع يؤكد على مدى الترابط الموجود بين شرائح البلدية.
نوه ” ما اتفقنا عليه خلال الاجتماع سيكون عملا حيا على أرض الواقع ، و أتمنى أن يعم الأمن والأمان والتكاثف والترابط والمحبة و الوئام بين مواطني سبها باختلاف أطيافهم وقبائلهم .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :