الاجتماع الثاني للجنة التحكيم التي اختارتها شركة Social Stars المنظمة لجائزة الأوسكار للإبداع لسنة 2016

الاجتماع الثاني للجنة التحكيم التي اختارتها شركة Social Stars المنظمة لجائزة الأوسكار للإبداع لسنة 2016

خاص/ فسانيا
عقد مساء  الأحد  الماضي الموافق 31 يوليو 2016 الاجتماع الثاني للجنة التحكيم التي اختارتها شركة Social Stars المنظمة لجائزة الأوسكار للإبداع لسنة 2016 أو OSCARs Libya وذلك بحضور كل من السيد مهند الغزوي وأحمد الجرايدي والصحفية ربيعة عمار عن الشركة المنظمة، وكل من الأستاذ سمير جرناز والإعلامي يونس الفنادي والإذاعي محمد بوراس.
وقد شارك في هذا الاجتماع لأول مرة كل من الأديبة والشاعرة حواء القمودي والدكتورة حنان محفوظ والإعلامي الرياضي عياد العشيبي والحكم الدولي في رياضة الرشاقة “الفيتنس” صلاح الجمل.
وقد تغيب عن هذا الاجتماع الأستاذ عبدالرزاق العبارة الوكيل السابق لوزارة الثقافة، والأستاذ سامي الشريف مدير قناة الجوهرة الإذاعية.
وجائزة أوسكار للابداع والتي تعد الثانية في نوعيتها بعد جائزة سبتيموس طرابلس، تهدف إلى تحقيق بعض الأهداف من أبرزها توسيع دائرة التنافس الفني والابداعي كافة، وتحفيز المبدعين الشباب على مواصلة نشاطهم، والوفاء للمبدعين الرواد واستمرارية حضورهم في الذاكرة الوطنية، والعمل على دعم استمرارية العمل الإبداعي في المجالات كافة، وربط التواصل بين الأجيال المختلفة في بلادنا الحبيبة.
وقد تم في الاجتماع الأول مناقشة معايير التقييم لكل الفئات حيث تملك لجنة التحكيم 50 بالمئة من الأصوات، وبقية الخمسين بالمئة الأخرى ستترك للتصويت من خلال الجمهور، وقد تم تكليف الأستاذ عبدالرزاق العبارة أحد أعضاء لجنة التحكيم لإعداد المعايير التي سيتم العمل بها.
وفي البداية تم توزيع محضر الاجتماع الأول والذي تضمن تسمية الشرائح المعنية بالجائزة وهي جائزة الأوسكار لفئة الشباب وجائزة التقدير لفئة الرواد.
والتأكيد على توجيه الدعوة إلى ضيوف ومشاركين من كل مناطق ليبيا خاصة سبها وبنغازي تأكيد على التلاحم الوطني الذي تطلع به الجائزة.
وقد رحب الجميع بانضمام الشاعرة حواء القمودي والدكتورة حنان محفوظ والاعلامي عياد العشيبي والرياضي صلاح الجمل إلى اللجنة وعبروا عن تأكيدهم على العمل بروح وطنية ونزاهة وحيادية مع الايمان المطلق بدعم الروح الشبابية للدفع بمسيرة العطاء والتنافس وتوسيع فرص التألق والتكريم للكثير من المبدعين في مختلف المجالات.
وقد أكد السيد مهند الغزوي عن الشركة المنظمة بأن التكريم سيشمل القلائد والميداليات والأوسمة والشهائد وسيكون الحفل مساء يوم الخامس عشر من الشهر الجاري بقاعة الاسطورة بمدينة طرابلس، وقد عرض مسودة برنامج الحفل الافتتاحي مؤكداً بأن دوره والشركة هو التنظيم أما عملية التقييم ووضع المعايير فهي من اختصاص لجنة التحكيم التي لها كل الصلاحيات المتعلقة بذلك.
وقد اتفق المجتمعون على أن تقدم جائزة التميز لسبعة شرائح هي من المبدعين على النحو التالي (شاعر، رياضي، ممثل، موسيقى وفنان، صحفي، مذيع، رسام تشكيلي) بينما جائزة الإبداع فقد استعرض المجتمعون بعض الاسماء المرشحة على أن يحسم الأمر خلال الاجتماع الثالث الذي سيعقد صباح الأربعاء القادم بإذن الله تعالى الذي طالبت فيه اللجنة من الشركة المنظمة بتوفير قوائم المترشحين عبر الموقع الالكتروني للجائزة وسيرهم الذاتية وعدد الأصوات التي تحصلوا عليها من تصويت الجمهور على أن تستكمل لجنة التحكيم بقية إجراءات الإعلان عن الفائزين وفق المعايير التي تضعها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :