” الاستشاري الطبي الليبي …. خدمة قيمة في اوقات حرجة.

” الاستشاري الطبي الليبي …. خدمة قيمة في اوقات حرجة.

قامت  مجموعة من الاطباء الليبيين في الثاني عشر من مايو 2017 بتدشين موقع جديد و فتح بوابته الالكترونية لعامة المواطنين الليبين داخل البلاد و خارجها لتقديم استشارات طبية مجانية لمن يحتاجها من ابناء هذا الوطن. فكرة الموقع تكمن في المنظومة الالكترونية المتطورة التي تربط بين من يحتاج الاستشارة الطبية و بين اطباء استشاريين ليبين متخصصين في مجالات مختلفة و متحصلين على مؤهلات عالية في مجال تخصصهم.
هؤلاء الاطباء يتطوعون بوقتهم و جهدهم لتلقى طلبات الاستشارة من المواطنيين بعد تحميل ملفاتهم عبر الموقع و من ثم بث الرأي و النصح للمرضى و ذويهم على اساس ما يتلقاه الاستشاري من معلومات و فحوصات. هذه الخدمة مجانية تماما و لا تتطلب من المريض اكثر من الدخول على الموقع و تحميل ملف حالته و معلوماته.
كما ان فريق هذا الموقع يضم متطوعين من غير الاطباء في مجال الحاسوب و الانترنت للدعم الفني و التقني للمحافظة على سير الموقع بسهولة وانسيابية و العمل المستمر لتطوير الموقع و تحسين ادائه.
و على الرغم من ان القائمون على الموقع لا يقدمون دعما ماديا لمن يحتاج العلاج الا انهم يرون في تقديم الاستشارة الطبية الصحيحة توفير لكثير من التكاليف التي قد يحمل عبئها المريض الباحث عن التشخيص الصحيح في تنقله و سفره و في فحوصات و تدخلات قد لا يحتاجها اصلا.
كما ان التشخيص الصحيح قد يجنب المريض الكثير من الاذى الناتج عن علاج لتشخيص خاطىء بغير قصد من الطبيب المعالج او كما في بعض الحالات نتيجة علاج فرض على المريض لدوافع مادية.
يتميز هذا الموقع بإتباعه نظم و معايير عالية تضاهي ما تتمع به انظمة الصحة في الدول الراقية من حيث القيم المهنية في المعاملات و الخصوصية في تناول حالة المريض و الدقة في ما يقدم له من رآي وخيارات. كما ان القائمون عليه يحرصون على الحيادية التامة في ما يجري في الوطن و خدماته طبية صرفة لكل الليبين في داخل ليبيا و خارجها و في شرقها و غربها على حد سواء و لا يتبنى او يتطرق الى اي توجهات سياسية معينة.
الموقع لا يدعي انه بديل عن الطبيب التقليدي او يشكك في مهارات الاطباء المعالجين للحالات المقدمة من قبل المواطنيين، بل هو رأي ثاني ربما يكون مؤكدا لما تفضل به الطبيب المعالج فيطمئن المواطن لما عرض عليه من علاج. كما انه قد يكون الرأي الاول للمريض الذي لم يتلقى تشخيصا اصلا لعدم تمكنه من الوصول الى الطبيب المختص لاي سبب من الاسباب.
صفحة الموقع هي:www.alistisahri.org
كما ان له صفحة على الفيس بوك باسم: الاستشاري الطبي الليبي
غير ان الاستشارات يتم استقبالها عن طريق فتح ملف في صفحة الموقع نفسها على الانترنت”

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :