الانتخابات في ليبيا وفرص تعزيز نجاحها

الانتخابات في ليبيا وفرص تعزيز نجاحها

فسانيا :: عبد المنعم الجهيمي 

عقدت مكتبة اليونيسكو بسبها جلسة حوارية حول الانتخابات في ليبيا وفرص تعزيز نجاحها، شارك فيها عدد من اعضاء هيئة التدريس بسبها، ورواد المكتبة من الادباء والمثقفين، ومندوب عن مكتب سبها بالمفوضية العليا للانتخابات.

واستعرضت الحوارية تاريخ نظام الانتخابات، والاستحقاقات الدولية التي تؤسس لحرية المشاركة والتعبير، كما ناقشت تاريخ الانتخابات في ليبيا وأهم المحطات التي مرت بها.

وقال عضو مكتب اللجنة الانتخابية الدائرة التاسعة(سبها-وادي الشاطئ) رمضان كرنفودة لفسانيا، إن الجلسة هدفت إلى التعريف بنظام الانتخابات وتاريخه وأهميته في تحقيق وترجمة الرغبة الحقيقية لإرادة الشعوب على حد وصفه.

كما اوضح كرنفودة بعض التفاصيل عن عملية التسجيل الحالية التي تنظمها المفوضية العليا للانتخابات، حيث أكد ان الاخيرة لم تدعو لانتخابات بلد دعت إلى التسجيل في سجل الناخبين، وهو إجراء يعتبر من صميم تخصص المفوضية بحسب المادة الرابعة من قانونها، التي تعطيها المجال في تحديث سجل الناخبين وإعداد لأي استحقاق انتخابي قادم، مبينا إن السجل يفتح الباب لتسجيل من بلغوا السن القانونية، وايضا من كانوا في المهجر وعادوا حديثا، إلى غير ذلك من الفئات التي تحتاج لتحديث بيانانها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :