التعليم التقني يختتم حملته الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي

التعليم التقني يختتم حملته الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي

شهد ديوان وزارة التعليم التقني والفني، احتفالية بمناسبة اختتام الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، بحضور وزيري التعليم التقني والفني “أ. يخلف سعيد السيفاو”، ووزيرة الشؤون الإجتماعية “د. وفاء الكيلاني”.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة ” تخلل الحفل الذي حضره، وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتطوير “د. الفرجاني أحمد”، ومستشار الوزير ” أ. موسى كرار”، ومدير مكتب الوزير “أ. عبدالرحمن نصير”، ومديرة مكتب دعم وتمكين المرأة “د. عائشة كرازة”، ومديرة إدارة الموارد البشرية والتدريب “د. جميلة علي فرحات”، ومدير مكتب الدراسات العليا “د. ماهر أبوراس”، ومدير إدارة المعاهد الفنية المتوسطة “م. صلاح سلامة”،

نوه ” كما تم استعرض خلال الحفل عرض مرئياً لمسيرة الحملة الوطنية للكشف عن سرطان الثدي و عدد من الكليات والمعاهد التقنية العليا والفنية المتوسطة التي استهدفت خلال الحملة، وتكريم الداعمين والمساهمين في نجاح الحملة. ويذكر أن ” الحملة استهدفت منتسيبات ديوان ومؤسسات التعليم التقني والفني، من خلال ندوات ومحاضرات وتوزيع نشرات توعوية حول المرض إلى جانب الأغذية التي يتم تناولها، كما أن المحاضرات والندوات شملت التعريف بالمرض وكيفية الكشف الذاتي وطرق الوقاية منه إلى جانب تجنب العوامل البيئية حتى لا تكون هناك إصابة بالمرض والتعريف بالكشف السريري من قبل الأطباء المختصين.

وأشار إلى انه ” و في ذات السياق ” عقد على هامش الحفل، وزير التعليم التقني والفني “أ. يخلف سعيد السيفاو” ووزيرة الشؤون الإجتماعية “د. وفاء الكيلاني” إجتماعاً تشاورياً تم التأكيد فيه على تنفيذ بنوذ الاتفاقية المبرمة بين الوزارتين في 1 فبراير 2022، والمتضمنة المشروع الوطني للأطراف الصناعية. أفاد ” حيث اتفق (الوزيران) بزيارة مشتركة لتدشين قسم الاطراف الصناعية بالمعهد العالي للعلوم والتقنيات الطبية أبوسليم، خلال الايام القادمة، وتشجيع ودعم طلبة قسم صحة المجتمع لما لهم من دور هام في تقديم خدمات متميزة لمرضي البتر وضمان اعادة تأهيلهم، لاسيما في نشر ثقافه الوعي الصحي والمجتمعي والتي تمثل اهم اهدافه.

بين ” كما تناول الاجتماع، وضع آلية لبرنامج التمكين والاقتصاد للاسر المنتجة خاصةً في مناطق الجنوب، بالاضافة للتعاون لتحديث البرامج التعليمية المشتركة، من خلال سعي الطرفين الي تسهيل وتشجيع التطوير للبرامج التعليمية المستحدثة وصولاً الي انشاء اقسام جديدة وحديثة تشرف على مخرجات متطورة في هذا المجال. ونوه ” في ختام الإجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين للبدء الفعلي في تنفيذ بنوذ الاتفاق.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :