الزروق اسويطي يحذر من عودة ” داعش ” لسرت

الزروق اسويطي يحذر من عودة ” داعش ” لسرت

خاص فسانيا

حذر رئيس لجنة تفعيل الأجهزة الأمنية ببلدية سرت الزروق اسويطي من عودة تنظيم الدولة “داعش” للملمة صفوفه من جديد ، وتجمعه في أودية جنوب سرت وفق ما اكدته وحدة التحريات والمعلومات الامنية .

و اوضح اسويطي في تصريح صحفي ان تنظيم الدولة (داعش) يعتمد على تهريب السلاح والهجرة غير الشرعية لاحضار عناصره لليبيا التي تعاني فراغا امنيا خاصة في المناطق الحدودية داعيا المجامع الدولي ودول الجوار الى المساهمة مع حكومة الوفاق في دعم الاجهزة الامنية عبر وزارة الداخلية حتى تتمكن من منع هذا التنظيم من العودة لممارسة اعماله الارهابية التي ستتمدد خارج ليبيا لا محالة .

وعن الوضع الامني في مدينة سرت قال اسويطي “رغم كل الصعاب التي واجهتها لجنة تفعيل الأجهزة الأمنية ببلدية سرت إلّا إنها استطاعت في فترة وجيزة وبإمكانيات متواضعة وظروف عمل صعبة تفعيل أهم الأجهزة الأمنية في المدينة بتعاون المواطن ، الذي اصبح الآن يشعر بأمن مدينته بعد تحريرها من براثن الإرهاب والتطرف”.

متعهدا بمواصلة عملهم بعزيمة أكثر صلابة لإعادة تفعيل الأجهزة الأمنية التي دمرها تنظيم داعش الإرهابي ونهب مقراتها لاعتقاده بأنه سيتمكن من احباط عزيمة رجالها الامنيين الذين نجحوا في استئصال ورم داعش من سرت .

و اختتم رئيس لجنة تفعيل الأجهزة الأمنية ببلدية سرت الزروق اسويطي تصريحه هذا بشكر حكومة الوفاق الوطني على القرار الجريء والتاريخي الذي اتخذته في محاربة تنظيم الدولة(داعش) واستئصاله من سرت بعد أن كان مصدر قلق لزعزعة أمن كثير من الدول ، مطالبا بضرورة الإسراع بدعم ومساندة الأجهزة الأمنية ، التي تفتقر لأبسط مقومات السيطرة و مواجهة أي هجوم قد تتعرض له اذا تمكن هذا التنظيم من العودة من جديد.

يذكر ان تكليف السيد الزروق حسين اسويطي كرئيس للجنة تفعيل الأجهزة الأمنية ببلدية سرت جاء بناء على قرار من وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني في أكتوبر 2016.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :