الصحة العالمية: 3 مليون ليبي لا يستطيعون الحصول على الرعاية الطبية

الصحة العالمية: 3 مليون ليبي لا يستطيعون الحصول على الرعاية الطبية

 وصول أدوية مرضى الإيدز إلى مدينة بنغازي

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية إن نحو 1.3 مليون ليبي لا يستطيعون الحصول على الرعاية الصحية المناسبة.

وأضافت المنظمة، في بيان لها اليوم الاثنين وفق وكالة الأنباء الليبية، أن 43 من بين 98 من المستشفيات الليبية تم تقييمها معطل كليًا أو جزئيًا، بسبب نقص الأدوية والإمدادات الطبية في المنشآت الصحية.

وأكد بيان المنظمة أن هناك نقصًا حادًا في الأطقم الطبية والموارد البشرية المدربة، موضحًا أن هناك خطة للاستجابة الإنسانية في ليبيا خلال 2017، تستهدف 1.3 مليون ليبي بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية وصحية، من بينهم 45 بالمئة من النساء و34 بالمئة من الأطفال.

يأتي ذلك فيما أعلن رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، مارتن كوبلر، على حسابه الخاص بـ«تويتر» اليوم الإثنين، أن أكثر من 39 ألفًا و500 نازح داخليًا في ليبيا تسلموا مساعدات غذائية أممية، في الفترة من 12 إلى 18 ديسمبر الجاري.

 

إلى ذلك أعلن المتحدث الرسمي لمنظمة الصحة العالمية لدى ليبيا ” الدكتور أحمد العليقي ”  عن وصول الادوية العلاجية التي تخص مرضي نقص المناعة المكتسبة AIDS لمدينة بنغازي.

و أوضح العليقي  في تصريح له أن هذا يأتي استجابة لنداء المسؤولين في مدينة بنغازي للنقص الشديد الذي تعاني منه المدينة لهذه الادوية والذي أدي الي وفاة حالتين خلال الشهرين الماضيين. موكداً  أن هذه الكمية بسيطة وتكفي لتدارك الامر في الوقت الراهن فقط .

يذكر ان منظمة الصحة العالمية قامت بتوفير عدة أدوية و علاجات لمرضي بمختلف مستشفيات ليبيا نظرآ انا تشهده من نقص حاد في الأدوية و المعدات الطبية اللازمة في هذه المستشفيات .

 

 

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :