القصر التراثي وادي عتبة بمنطقة تساوة

القصر التراثي وادي عتبة بمنطقة تساوة

فسانيا :: عبدالسلام الطاهر

افتتح أبناء المرحوم عبدالحفيظ الأنصاري القصر التراثي وادي عتبة بمنطقة تساوة. حيث يعتبر هذا القصر الأول من نوعه على مستوى مناطق حوض مرزق ، وذلك بناء على وصية والدهم قبل وفاته – الذي كان يهتم بهذه المقتنيات وظل محافظا عليها حتى وفاته – للتعريف بما كان يقتنيه الآباء والأجداد في قديم الزمان.

القصر التراثي احتوى على العديد من المقتنيات المندثرة والأخرى التي في طريقها للنسيان مثل أدوات الحرث والأدوات المنزلية والعمولات النقدية التي تعود للعهد الملكي والعثماني وغيرها من الصناعات القديمة التي زينت القصر التراثي بعمق الماضي الأصيل وسط اهتمام وإعجاب كبيرين من الزوار

. الافتتاح حضره لفيف من المسؤولين بالقطاعات العامة والخاصة والمهتمين بالجانب التراثي والسياحي من مختلف مناطق بلدية وادي عتبة، وتخللت الافتتاحية كلمات أشاد بها الحضور حول الاهتمام بالموروث الثقافي السياحي التراثي وأهميتها وتعريفها للأجيال ومدى قيمة المقنيات القديمة. مناشدين الجهات المعنية بالاهتمام ودعم هذه الأماكن السياحية والتراثية.

القائمون على القصر التراثي بوادي عتبة يحرصون من خلاله على تعريف الزوار بما جمعه الفقيد منذ عقود ملونة بألوان الماضي العتيق حاملة في طياتها الكثير من الكنوز التي غيبها الزمن وطال عليها الأمد.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :