المركز الوطني لبحوث الإعلام وعلوم الاتصال ينظم جلسة حول الإعلام وتحديات الثورة الرقمية

المركز الوطني لبحوث الإعلام وعلوم الاتصال ينظم جلسة حول الإعلام وتحديات الثورة الرقمية

فسانيا :: سالم الحريك

تصوير :: عاصم المعداني – سناء البرعصي

نظم المركز الوطني لبحوث الإعلام وعلوم الاتصال بمدينة بنغازي جلسة علمية حول الإعلام وتحديات الثورة الرقمية ، تحت عنوان : الإعلام الرقمي وتقنيات الذكاء الاصطناعي: “رؤية مستقبلية”

هذا وشارك في الجلسة مجموعة من الخبراء والمختصين والمتميزين الذين يتمتعون بخبرات ومعرفة واسعة في مجال الإعلام الرقمي من داخل ليبيا وخارجها.

وتناولت الجلسة عدة محاور تتعلق بمدى ادراك تهديد مواقع التواصل الاجتماعي لما يعرف ب Deep fake وعلاقته بالاستخدام الٱمن، اضافة للتشريعات الحديثة للأمن السيبراني وتأثير التقنيات على اخلاقيات العمل الإعلامي، ودور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التقصي عن مصادر الأخبار في الإعلام العربي.

و تأتي هذه الجلسة ضمن جلسات المركز الوطني لبحوث الإعلام وعلوم الاتصال بالتعاون مع : المركز المغاربي للإعلام والديمقراطية Maghreb center for Media and Democracy ، الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الانسان Andmhr.

وفي ختام الجلسة قدم الدكتور ياسين الحسنوني مدير المركز الوطني لبحوث الإعلام وعلوم الاتصال الشكر والتقدير لكافة الحضور من داخل وخارج ليبيا و أكد في كلمته إن المركز مستمر في عقد جلساته وندواته العلمية ونشاطاته المختلفة بالتعاون مع المختصين في مجالات الإعلام والاتصال؛ وذلك للوصول إلى أكبر استفادة ممكنة من هذه النشاطات العلمية.

“د. ياسين الحسنوني – مدير المركز الوطني لبحوث الإعلام وعلوم الاتصال”

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :