الملتقى الأول لمخاتير محلات ليبيا لسنة 2023

الملتقى الأول لمخاتير محلات ليبيا لسنة 2023

عُقد الملتقى الأول لمخاتير ليبيا لسنة2023 بقاعات المؤتمرات بغابة النصر بالعاصمة طرابلس، ‪تحت شعار “مخاتير محلات ليبيا صُناع المصالحة”، بتنظيم وزارة الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية، وبرعاية كريمة من رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” ، وبحضور الأمين العام المساعد، المنسق الخاص لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ريزدون زينينغا ممثلاً لرئيس البعثة الأممية عبد الله باثيلي، وبحضور عدد من وزراء الحكومة وعدد من السفراء الدول الصديقة والشقيقة.

أكد رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة خلال كلمته على الدور الهام لأحد أهم المستويات الإدارية الفاعلة في الإدارة المحلية الذي يمثله مخاتير محلات ليبيا، مشيدا بجهود وزراة الحكم المحلي في تنظيم أعمالهم وتسوية أوضاعهم الإدارية والفنية والمالية.

وأكد على دورهم في دعم العملية الانتخابية والقبول بنتائجها وتوحيد جهودهم مع عمداء البلديات في إعداد الميثاق الوطني للقبول بنتائج الانتخابات. وعبر عن ثقته في دور مخاتير المحلات في إنجاح مسار المصالحة الوطنية بالبلاد. و أشار وزير الحكم المحلي “بدر الدين التومي” خلال كلمته بالملتقى لقيام الوزارة بتسوية الأوضاع الإدارية والمالية لكافة مخاتير محلات ليبيا، ومواصلة الوزارة تنفيذ كافة الإجراءات الحكومية التي تضمن تسهيل أعمال مخاتير المحلات في ليبيا، والإيفاء بحقوقهم التي لم تحققها الحكومات المتعاقبة. ودعا وزير الحكم المحلي المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إلى إشراك مخاتير المحلات في العملية الانتخابية من خلال تأهيل الراغبين منهم في الانخراط في مهام المراقبين المحليين لهذه العملية.

كما شجع مخاتير محلات ليبيا على دعوة الناخبين للمشاركة بفاعلية وكثافة بأي استحقاقات انتخابية قادمة لإنهاء المراحل الانتقالية ودعم القبول بنتائج الانتخابات. شهد الملتقى إلقاء الأمين العام المساعد، المنسق الخاص لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ريزدون زينينغا لكلمة عبر خلالها عن تقديره لإجتماع كل مخاتير ليبيا ضمن هذا الملتقى ودعاهم لمواصلة جهودهم في دعم المصالحة الوطنية ودعم مسار الانتخابات بليبيا كما نقل المسؤول الأممي تقدير المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبد الله باثيلي للحضور المشاركين بالملتقى والذي لم يتمكن من حضوره لتأخر وصوله إلى العاصمة طرابلس لارتباطات مسبقة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :