الملتقى الثاني لحماية الأسرة والطفل بالجفرة

الملتقى الثاني لحماية الأسرة والطفل بالجفرة

فسانيا : محمود السالمي

في إطار التعاون بين المؤسسات ذات الأهداف المشتركة ؛ ولتحقيق ما توصل إليه الملتقى الثاني لحماية الأسرة والطفل ؛ الذي نظمته واشرفت عليه وزارة الداخلية بالحكومة الليبية ، والمنعقد بمدينة بنغازي خلال المدة الماضية ؛

عقد اجتماع ضم: يثرب معيوف ؛ مدير مكتب شؤون المرأة بالقيادة العامة / المنطقة الوسطى ؛ رئيس منظمة قارة عافية للتنمية الانسانية ببلدية الجفرة ؛ والمقدم : ناجية الشيباني ؛ رئيس قسم حماية الأسرة والطفل بمديرية امن الجفرة

ناقش الاجتماع اعادة تفعيل قسم حماية الأسرة والطفل بالمديرية ؛ ووضع خطة عمل يتم تنفيذها على مراحل تضمنت : التوعية الاعلامية عن الشرائح الاجتماعية المستهدفة بالحماية . .  وطرق التواصل مع المعنفات من النساء وحمايتهن . . ومتابعة أقسام الأطفال في المستشفيات والمؤسسات التعليمية العامة والخاصة .. ومكافحة ظاهرة الابتزاز الإلكتروني  الذي يستهدف المراة عبر مواقع التواصل الاجتماعي . . ومتابعة القضايا المتعلقة بالطلاق في المحاكم والخاصة بحقوق المراة ورعاية الأطفال. 

واكدت مقدم . الشيباني ؛ أن اعادة تفعيل قسم حماية الأسرة والطفل بمديرية امن الجفرة يأتي بمتابعة مدير مديرية أمن الجفرة و تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية  بالحكومة الليبية .

واشارت يثرب معيوف ان هذا الاجتماع لتنسيق العمل الفعلي لحماية المراة ببلدية الجفرة من العنف ؛ والمحافظة على الأسرة من عوامل التفسخ الاجتماعي ؛ الذي بدات اثاره تظهر في نواحي الحياة بشكل عام .

ودعت كافة النساء للتعاون في تنفيذ برامج قسم حماية الأسرة بمديرية امن الجفرة لتأخذ المراة دورها الفاعل والمأمول في بناء المجتمع .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :