الملتقى العلمي الأول لأمراض الكلى بمستشفى صبراتة التعليمي

الملتقى العلمي الأول لأمراض الكلى بمستشفى صبراتة التعليمي

كتب : نوري بالحاج
تصوير : أحمد فوزي
اختتمت بصبراتة فعاليات الملتقى العلمي الأول لأمراض الكلى الذي نظمه مستشفى صبراتة التعليمي خلال الفترة من 4 إلى 6 مارس الجاري بمركب دار تليل السياحي .
وقد شارك في الملتقى أكثر من 45 طبيباً وفنيا وممرضا وصيدلانيا بمناطق غرب طرابلس والجبل الغربي .
ويهدف الملتقى إلى الرفع من كفاءة العناصر الطبية والطبية المساعدة بمراكز الكلى بمناطق غرب طرابلس للوصول إلى خدمات أفضل بهذه المراكز للمواطنين .
وتضمن الملتقى عددا من المحاضرات العلمية وحلقات النقاش تركزت على أهم المشاكل الفنية بمراكز الغسيل الكلوي وآلية علاجها وتأهيل العناصر الفنية والاهتمام باﻷطباء والمرضى ومتابعة حالات المرضى وتوفير مستلزمات الغسيل لهم .
كما تضمن الملتقى ورشة عمل حول الغسيل الكلوي المستمر والمستعجل ، والاستفادة من خبراء بعض الدول التي لها باع في مجال أمراض الكلى .
وناقش الحضور أيضاً كيفية توحيد جهود مراكز خدمات الكلى ومعالجة العراقيل من نقص الإمكانيات ولوازم التشغيل الخاصة بمرضى الكلى الذين يترددون على هذه المراكز بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً .
الملتقى لم يقتصر على الورقات العلمية فقط بل ناقش المشاركون كيفية تقديم أفضل الخدمات في ظل شح الإمكانيات والأزمة التي تمر بها ليبيا اليوم .
ويأتي هذا الملتقى في إطار تفعيل مراكز وأقسام الكلى بالمنطقة الغربية والجبل الغربي والرفع من مستوى كفاءة العمل بهذه المراكز لتقديم أفضل الخدمات لمرضى الكلى الذين لهم خصوصية لما يحتاجونه من عناية ورعاية طبية خاصة .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :