الهلال الأحمر … استقبال 9 جرحي بالمستفشي الميداني قرب باب العزيزية

الهلال الأحمر … استقبال 9 جرحي بالمستفشي الميداني قرب باب العزيزية

قال مدير مكتب الاعلام بالهلال الاحمر الليبي “ايمن كشكر ” انه تم استقبال 9 جرحى بالمستشفى الميداني قرب باب العزيزية ،  تم نقل 3 أطفال و6 شباب الى مستشفى شارع الزاوية .

وأضاف كشكر أننا  لم نتمكن حتي الان إلا من انقاذ عائلة واحدة من العائلات العالقة و ذلك لكثافة الرصاص وقوة الضرب مما حال دون قدرة فريق الانقاذ والاستجابة من دخول منطقة الاشتباكات .

كان هاشم بشر رئيس اللجنة الأمنية العليا سابقًا قد اوضح لـ ” وكالة انباء التضامن تمكنهم من تهدئة الموقف بين المتقاتلين في منطقة ابوسليم وهم من الامن المركزي ابوسليم وكتيبة البركي .

و قال بشر ان تدخلهم ليلة أمس اسفر عنه استلام وتسليم المحتجزين لدى كل من الطرفين بحضورعميد بلدية ابوسليم وعضو من المجلس الاعلى للممصالحة  ,مضيفا استلمت كتيبة ثوار طرابلس محتجزي كتيبة البركي و تم التسليم والاستلام في كتيبة باب تاجوراء مقر المباحث العامة.

و استطرد بشر لم نخرج إلّا بعد أن تعاهد قادة كل طرف بالايعاز للمسلحين لوقف الاقتتال الذي لا مبرر له ، وحتى الخلاف السياسي او المواقف السابقة و الاحداث الجنائية لاتبيح الاقتتال العنيف والعام بهذه الصورة .

يشار إلى أن منطقة ابوسليم شهدت مساء أمس اشتباكات مسلحة بين كتيبتي اغنيوة وصلاح البركي بالاسلحة الثقيلة راح ضحيتها 9 قتلى و 16 جريحا حسب ما ذكره الناطق الرسمي باسم الهلال الاحمر الليبي محمد المصراتي.

وكالة أنباء التضامن

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :