الوطنية للنفط تقييم المخطط العام لتطوير الصناعات النفطية

الوطنية للنفط تقييم المخطط العام لتطوير الصناعات النفطية

استعرضت المؤسسة الوطنية للنفط خلال اجتماع عقده رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله يوم الاثنين، الموافق 20 يونيو 2022، بمقر المؤسسة الرئيسي بطرابلس ، نتائج مراجعة وتقييم المخطط العام لتطوير الصناعات النفطية و ذلك سعيا لتطوير قطاع الصناعات النفطية.

و تناول العرض المرئي المقدم تقييم أداء المصافي والمصانع البتروكيماوية التابعة لشركات المؤسسة، بهدف تحسين أدائها وتوقعات إنتاجها الكلي بعد إجراء عمليات التطوير، تأسيسا على الانتاج المتوقع من النفط والغاز والمكثفات للسنوات القادمة، ووضع آلية لضمان توفير المحروقات للسوق المحلي. بحضور أعضاء مجلس إدارة المؤسسة العماري محمد وأبو القاسم شنقير وجاد الله العوكلي، ومدير عام الصناعات النفطية خالد جويلي، اجتماعا مع مدير إدارة التكرير والتوزيع المحلي ( رئيس لجنة مراجعة خطة تطوير التكرير و التصنيع ) الدكتور سالم الدبّاح، ومراقب التكرير خليفة كريم، والمستشار بالمؤسسة الدكتور عادل الطويل.

كما تطرق العرض للمشاريع الاستثمارية التي تهدف للنهوض بشركة “البريقة” لتسويق النفط، وتخللته نقاشات موسعة ومستفيضة توصل المجتمعون في ختامها، إلى جملة من الملاحظات، وقدم أعضاء مجلس إدارة المؤسسة عدة توجيهات تساهم في إحداث تحديث واقعي وفعال لصناعات النفطية في ليبيا.

من جانبه، أثنى المهندس مصطفى صنع الله، على العرض المقدم من اللجنة و الادارة العامة للصناعات النفطية، والنقاش الفني الذي نتج عنه. وأصدر المهندس صنع الله حزمة من التوجيهات، أبرزها مراجعة المخطط العام لتطوير الصناعات النفطية السابق، والنظر في المشاريع المعتمدة مسبقا وإنجاز ما يمكن منها، وذلك لإنشاء قاعدة صناعية متينة تحقق أهداف المؤسسة وتدعم تنمية الاقتصاد الوطني.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :