{الْعِلْـمُ طَوْقُ النّجَـاةِ الأخِيرِ }.. التّدَاوُلِيّـة وَالذّكَاءِ الصّنَاعِيّ (سِيمْيَائِيّات بِيُولُوجْيَا الكُوَانْتِم)

{الْعِلْـمُ طَوْقُ النّجَـاةِ الأخِيرِ }.. التّدَاوُلِيّـة وَالذّكَاءِ الصّنَاعِيّ (سِيمْيَائِيّات بِيُولُوجْيَا الكُوَانْتِم)

  • محمد عبد الحميد المالكي

ربما نحن على وشك إنهاء كيفية “إنتاج المعنى” الآلي للتعليم المعزز (reinforcement learning)، لأحدث التقنيات بين الذكاء الصناعي وعلوم اللسانيات والسيميائيات، بدلا من نحو وصرف “أكلتني البراغيث”، قل ولا تقل..! ستقدم أربع أوراق علمية لفريق شركة IBM لصناعة الكمبيوتر في الاجتماع السنوي لـ “جمعية اللسانيات الحاسوبية”، 2019، فلورنسا، يقترح الفريق تقنيات جديدة في معالجة اللغات الطبيعية، من أجل دمج وضبط تحليل “أنظمة الدلالة”، ومن جهة أخرى ضبط “الأنظمة الاستعمالية” (تداوليا) لـ “تبادل القواعد” القابلة للتأويل والتفسير. كما تستهدف إحدى الأوراق “التمثيل التجريدي” لبنية بيانات تسمح للجمل المتماثلة لتبادل نفس المكون الدلالي . كما تمكن الفريق من رفع الدقة للرسم البياني المستهدف إلى 75.5٪ من الدقة في الانضباط الدلالي.

https://venturebeat.com/2019/08/01/ibm-researchers-explore-techniques-to-improve-enterprise-natural-language-processing/?fbclid=IwAR3vSpPxnyl9JUX51SofzEH-XK35iMZTWIOR1q8g7OWK2skxTxHKFlPaJow

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :