انطلاق حملة اقرأ بمدينة مرزق

انطلاق حملة اقرأ بمدينة مرزق

نُظمت ببلدية مرزق وبرعاية وزارة الثقافة والتنمية المعرفية و بإشراف وتنظيم مؤسسة لنبادر للعمل التطوعي والتوعوي وجمعية أبناء الصحراء حملة اقرأ التي تستهدف الطفل بصفه خاصة.

وشهدت الحملة التي جرت فعالياتها بمنتزه روضة طيور الجنة حضور لفيف من الشخصيات وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني وأولياء الأمور ومشاركة العديد من الأطفال في جوانب القراءة و المطالعة و الرسم و تلاوة القرآن و لعب الشطرنج. وقالت حواء تركي رئيسة مؤسسة لنبادر للعمل التطوعي والتوعوي “الحملة تستهدف جميع مناطق الجنوب، و كبداية اخترنا الانطلاقة من مدينة مرزق و ذلك بالتعاون مع جمعية أبناء الصحراء و برعاية وزارة الثقافة.

وتابعت” هدفنا هو المساهمة في رفع المستوى الثقافي والإبداعي والتعليمي، لتحفيز الطفل للتعلم في البيئة داخل المؤسسات المدرسية أو خارجها “.

 وأضافت” ستكون هناك خطط قريبة وهي حملات داخل المدارس بالتعاون مع إداراتها وباقي مناطق الجنوب، بالإضافة إلى سعينا في الفترة المقبلة لتكوين مكاتب ثابتة أو متجولة داخل المدارس لزرع ثقافة المطالعة والقراءة لدى الطفل”

وأوضحت تركي” من أهدافنا كمؤسسة تثبيت يوم أو أسبوع ثقافي لتنشيط الجوانب الفنية والمسرحية والثقافية والرياضية وإجراء مسابقات ومنافسات بين الطلبة، كذلك نسعى لإيجاد منح دراسية خارج ليبيا للطلبة المتفوقين والأوائل

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :