انطلاق فعاليات معرض ليبيا الدولي للتنمية الزراعية بطرابلس

انطلاق فعاليات معرض ليبيا الدولي للتنمية الزراعية بطرابلس

افتتحت بمعرض طرابلس الدولي فعاليات معرض ليبيا الدولي للتنمية الزراعية والحيوانية ومستلزماتها بتنفيد شركة وسط البحار للمعارض. وشهد المعرض الذي افتتحه النائب الأول لرئيس حكومة الوحدة الوطنية ووزير الزراعة والثروة الحيوانية المكلف “حسين القطراني” و مشاركة واسعة من الشركات والمؤسسات الزراعية المحلية والدولية، من خلال تقديمها لمنتجاتها وخدماتها المتعلقة بالزراعة والتنمية الريفية.

وأفاد المعرض بأنه تم تخصيص أجنحة خاصة للشركات المصنعة للأسمدة الزراعية والمعدات الزراعية المتطورة، حيث تم عرض أحدث التقنيات والابتكارات في هذه الصناعة. كما تم تخصيص جزء آخر من المعرض لعرض المنتجات الغذائية المحلية، بهدف تشجيع الاستهلاك المحلي وتعزيز الاقتصاد الزراعي في البلاد, ومن المتوقع أن يساهم المعرض بشكل كبير في تعزيز القطاع الزراعي في ليبيا، وزيادة الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات، وتوفير فرص عمل جديدة في هذا القطاع.  ويستهدف المعرض الذي يشارك فيه عارضين من دول عربية واجنبية عرض إمكانات صناعة التنمية الزراعية والحيوانية في ليبيا وفرصة فريدة للشركات لعرض منتجاتها وخدماتها لمجموعة واسعة من المعنيين

وإستعراض نماذج النجاح المحلية والدولية لخدمة القطاع الزراعي والحيواني في ليبيا. ويتناول معرض ليبيا الزراعي 20 مجالا للعرض منها تنمية المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية وقطاع تصدير وتجارة السلع الزراعية والحيوانية والطب البيطري والثروة الحيوانية وأنظمة التغذية الحيوانية ومصايد الأسماك والزراعة المائية والاسمدة والأعلاف الحيوانية والتكنولوجيا الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة والمحاصيل البستانية والصوب الزراعية والآلات والمعدات الزراعية وأنظمة الري والتسويق والتعبئة والترويج للمنتجات الزراعية والحيوانية.

وتمتد فعاليات المعرض على مدى 4 أيام تقدم خلالها عروضًا تعريفية وورش عمل لتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات متنوعة مثل الزراعة العضوية، والري المستدام، وتكنولوجيا المحاصيل الحديثة و با الإضافة إلى العروض التقديمية للمنتجات الزراعية والخدمات التي يقدمها المشاركون في المعرض.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :