انعقاد الندوة الوطنية حول “العلامة التجارية وحقوق الملكية الفكرية الصناعية في مجال الصناعات التقليدية

انعقاد الندوة الوطنية حول “العلامة التجارية وحقوق الملكية الفكرية الصناعية في مجال الصناعات التقليدية

 (فسانيا / عائشة التواتي) ….

عقدت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافة  (إيسيسكو) بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ، وبالتنسيق مع المنظمة الليبية للمعمار والفنون والحرف الندوة الوطنية حول العلامة التجارية وحقوق الملكية الفكرية الصناعية في مجال الصناعات التقليدية صباح يوم الأربعاء الموافق 24/10/2018 بمقر اللجنة.

وحضر افتتاح الندوة د. عبد المنعم  امحمد أبو لائحة أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ، وأ. لطفي علي حدادة رئيس النقابة العامة للصناعات التقليدية ،وم. لمياء عبد الحفيظ النعاس المتحدثة باسم منظمة تكوين ، وم. عزة الشحاتي عضو من المنظمة،  وأمناء الشعب باللجنة الوطنية و وموظفيها ، عدد من المهتمين بهذا القطاع .

وحيّا د. عبد المنعم أبولائحة في مستهل كلمته مدير عام المنظمة الإسلامية (إيسيسكو) ، ومدراء المديريات بالمنظمة على ما يقدمونه من دعم للجنة الوطنية والمساهمة الفاعلة لتنفيذ ورش العمل والندوات والدورات التدريبية ،كما أثنى على القائمين للندوة من اللجنة التحضيرية والمحاضرين والمشاركين وحسن اختيارهم لموضوع الندوة ،متمنيا لهم التوفيق والخروج بتوصيات من شأنها أن تحقق الأهداف المرجوة منها في المحافظة على الحقوق الملكية الفكرية والإبداعية للحرفيين وتعزيز قدراتهم الصناعية وإيجاد سبل لحماية الصناعات التقليدية من خلال وضع العلامات التجارية.

وأوضح د. عبد المنعم أبولائحة في كلمته للحضور أهمية اللجنة الوطنية في ربط مؤسسات الدولة الليبية مع المنظمات الدولية الثلاث ( اليونسكو،الإيسيسكو، الألكسو) باعتبارها حلقة وصل بينها وبين هذه المؤسسات ، وتأكيد  إعادة الثقة بها واستئناف حضورها  في الاجتماعات الدورية في كل مجالاتها  بعد غياب دام لسنوات نتيجة  للظروف التي مرت بها البلاد .

وأضاف أن اللجنة تسعى لتنظيم ورشة عمل كبيرة للتعريف بنشاطها في مطلع السنة القادمة لدعوة جميع مؤسسات الدولة للتعاون معها في مختلف مجالاتها.

وتسعى هذه الندوة إلى تعريف الحرفيين بأهمية وفوائد الحصول على علامة تجارية خاصة بمنتجاتهم ، وتعريفهم بالإجراءات القانونية والإدارية اللازمة للحصول على علامة تجارية وفق البرنامج المعد لورقات العمل المتنوعة لعدد من الأساتذة العاملين في هذا المجال.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :