بمبادرة بنغازية  ….  المهرجان النوعي  الأول  ” راديونا  ” يستعد للأنطلاق  علي  مستوي ليبيا .

  بمبادرة بنغازية  ….  المهرجان النوعي  الأول  ” راديونا  ” يستعد للأنطلاق  علي  مستوي ليبيا .

 بنغازي :: هند الهوني

تستعد مدينة بنغازي في 24 ديسمبر المقبل إقامة الحدث الأول من نوعه والذي يشمل كل الوسائل الإعلامية الليبية المسموعة في مهرجان “راديونا” للإبداع الإذاعي. الذي يوافق يوم تأسيس الإذاعة الليبية في عام (1957) هذه الوسيلة التي لم تلقي الالتفاتة المناسبة بحجم عطائها واتساع شريحة المتابعين ، يأتي حماس الشباب وإخلاصهم ،  تعبيرا عن ضرورة أن تأخذ الوسائل السمعية فرصتها في الساحة الإعلامية الليبية والعربية ، وان تدخل التنافس البناء من خلال هذه الفعاليات لتقديم أفضل ما لديهم والسعي للمزيد . حيث قامت مؤسسات القطاع الخاص برعاية المهرجان  مقابل الترويج

وفي هذا الجانب  يتحدث  رئيس المهرجان ، الإذاعي المتكامل نجيب بن زبلح  عن فكرة إقامة مهرجان راديونا والهدف منه بالقول  ”  في ظل عدم الانتباه إلي الكوادر الشابة التي تحمل أوزان كبيرة من الأفكار والإبداع ولم تجد مساحه كافية على ارض الواقع  ، جاءت مبادرة اللجنة العامة للمهرجان  من أجل  تعزيز العمل  الإذاعي  في دولة  ليبيا  وأيضا تقدير وتكريم الأعمال الإذاعية  الأكثر إبداعا وتميزاً  (برامج ، تقارير إخبارية ، دراما ……… ) يشكل الحدث  في  عامه  الأول خلق تظاهرة إعلامية تصبح تقليدا ًسنويا في مجال الاعلام المسموع بدولة ليبيا وهي مناسبة جيدة لتبادل الخبرات بين مختلف الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية ، إضافة إلى تعزيز الصلات بين الإعلاميين الليبيين والأشقاء العرب للارتقاء بالإنتاج الإذاعي و مضامينه

وعن كيفية التجهيز  للمهرجان يوضح بن زبلح  ” سوف يتم تقييم البرامج  المشاركة على حسب كل نوع مثل الاجتماعية والثقافة والمنوعة و الفنية وغيرها  ، من ثم تخصص جائزة أفضل برنامج على الفئة المختارة ، وهناك تقييم فردي من حيث تنفيذ البرامج والإعداد وأفضل مذيع إخباري ، وأفضل صوت إعلاني .

يتكون البرنامج العام للمهرجان  من  عدة فقرات  أهمها  ” تقرير مرئي عن تاريخ  تأسيس الإذاعة الليبية المسموعة وأبرز روادها  مع  تكريمهم  وأفساح المجال  لكلمة  منهم  . إلى  جانب تسليم الجوائز للفائزين .

ختاما ذكر الإعلامي نجيب  بن  زبلح  أن المهرجان  أستقطب  حتي  الآن  56 إذاعة ليبية مسموعة  وأنه  علي  تواصل  مع  أكثر  من  100 أعلامي بكافة  تخصصاتهم  الإذاعية لضمان تغطية  كاملة للمواد المشاركة التي سوف تخضع للتقييم من قبل لجنة تحكيم ” قوية جدا ” بحسب  وصفه  .

14741041_1622756411355072_1152385271_n

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :