تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا ببلدية أوباري

تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا ببلدية أوباري

فسانيا :: محمد عينين

صرح سليمان عليوه المدير المكلف بمستشفى أوباري العام عن تسجيل أولى الإصابات بفيروس كورونا ببلدية أوباري. وأضاف سليمان أن الإصابة تعود لموظفة تعمل في المستشفى وكانت هذه الحالة في زيارة لبلدية سبها خلال المدة الماضية والواضح أنها تلقت العدوى في مناسبة اجتماعية وتم أخذ العينة منها ومن ثم أرسلت العينة لمختبر سبها الذي أكد نتيجة التحليل الموجبة.

وأوضح أن إدارة مستشفى أوباري اجتمعت بكل الإدارة العاملة داخل المستشفى إضافة إلى فريق الرصد وإبلاغ المجلس البلدي وأعيان البلدية بأن مستشفى أوباري العام سيخضع لعملية تعقيم لمدة يومين وسنحاول استئناف العمل خلال الأحد القادم.كما أن إدارة مستشفى أوباري أعطت التعليمات لفريق الرصد بأخذ العينات لكل المخالطين لتلك الحالة بالرغم من صعوبة الوصول لكل المخالطين لها وقد أرسلت مجموعة من عينات المخالطين إلى مختبر سبها ونحن في انتظار النتائج.

وأشار أن الحالة المصابة بفيروس كورونا في وضع صحي مستقر وقيد الحجر داخل منزلها وهنالك فريق من الأطباء يتابع حالتها إضافة لفريق الرصد. مضيفا أن مستشفى أوباري العام هو الجهة الوحيدة التي تعمل بتلك المنطقة على خدمة المواطنين وقد تواصلنا مع عميد البلدية من أجل فتح بقية العيادات لأبوابها لخدمة المواطنين. بدوره أضاف سالم جرماوي أنه تم التأكيد عن تسجيل أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا ببلدية أوباري وفي هذا الصدد سيتم إقفال المستشفى لمدة قد تصل لحوالي 72ساعة وهذا إجراء طبق بكل البلديات أما بخصوص نتائج تحاليل الحالة المخالطة فسيتم ظهورها قريبا وفي حال ازدادت حالات الإصابة فسوف نعمل على تشديد الإجراءات الاحترازية وسيتم تأجيل فتح المساجد التي كانت ستفتح بقرار حكومة الوفاق إلى حين تحسن الأوضاع ببلدية أوباري.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :