بيان لإنقاذ جهاز الأمن والشرطة في مدينة سبها

بيان لإنقاذ جهاز الأمن والشرطة في مدينة سبها

اصدر منتسبو مديرية الأمن الوطني بسبها بيانا ناشدوا فيه الجهات المعنية بإنقاذ جهاز الأمن والشرطة في المدينة، بعض تعرضهم لأكثر من تهديد من قبل جماعات من الخارجين عن القانون بحسب وصف البيان.
وطالب المنتسبون في بيانهم من كافة مكونات المدينة بالتوقيع على ميثاق يرفع الغطاء الاجتماعي عن كل الخارجين عن القانون، وتشكيل لجنة من أعيان القبائل لإتمام هذا الإجراء.
وأكد البيان على ضرورة تفعيل النيابة العامة والاسراع بالنظر في القضايا المحالة من مراكز الشرطة وفتح سجون المدينة، وأشار البيان في الوقت ذاته إلى ضرورة تسوية أوضاع افراد الشرطة الذين تخرجوا عامي2014 و 2015، الذين لم يتقاضوا مرتباتهم منذ عامين.
وأوضح البيان أن المنتسبين سيمهلون الجهات ذات الاختصاص خمسة عشر يوما لتنفيذ هذه المطالب، وفي حال إنقضاء المدة دون تنفيذها سيدخلون في إضراب سلمي عن العمل على حد وصف البيان.
وقال رئيس قسم التحري والضيظ بمركز شرطة القرضة يحيى شوايل لقناتنا، إن البيان الصادر جاء للضغط على الحكومات الليبية وعلى الأهالي من أجل توفير الامكانيات بالنسبة للحكومة، ورفع الغطاء الاجتماعي عن المجرمين بالنسبة للأهالي، وأكد أن الوضع الأمني في المدينة في اسوأ حالاته، وأن رجل الأمن اصبح لايملك الأمن حتى على نفسه.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :