تأبين الناشطة في التراث مبروكة مسعود

تأبين الناشطة في التراث مبروكة مسعود

فسانيا : عبد المنعم الجهيمي

  نظمت جمعية البيت الأصيل بسبها تأبينا للناشطة في مجال التراث السيدة مبروكة مسعود، التي توفيت في العشرين من يوليو الماضي، حضر الحفل عدد من المهتمات بالتراث والصناعات التقليدية وعدد من أفراد أسرة الراحلة، وتضمن عرضا لأهم محطات الراحلة مبروكة مسعود ودورها في تعزيز الاهتمام بالتراث في الجنوب.

وقالت رئيسة جمعية البيت الأصيل عائشة معتوق السنوسي لفسانيا، إن الراحلة كانت من أهم الشخصيات التي أثرت في المشهد الثقافي فيما يخص التراث والصناعات التقليدية في سبها والجنوب، وكانت مشاركاتها والأشغال التي تنفذها من أهم الصناعات والأعمال التي تشارك بها في المهرجانات والمحافل المحلية والوطنية.

 وأشارت السنوسي إلى أن الراحلة مبروكة ساهمت في تدريب العديد من النساء على الصناعات السعفية وما في حكمها وهو ما ساعدهن على تحقيق دخل جيد من وراء أعمالهن التراثية.

وأوضحت السنوسي أن حفل التأبين كان فرصة لتبيان وفاء منتسبات الجمعية لزميلتهن، وهو رسالة لكل عضوات البيت الأصيل بأنهن لا ينسين ولا تضيع جهودهن وما قدمنه سدى. وبينت السنوسي أن هذا الحفل عرض كل مراحل حياة الفقيدة ومشاركتها المحلية والوطنية المتعلقة بالزي التقليدي وعادات أهالي المنطقة عبر سنوات طويلة من العمل المستمر والمنتظم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :