تجهيز معمل التقنيات الزراعية بكلية العلوم التقنية

تجهيز معمل التقنيات الزراعية بكلية العلوم التقنية

فسانيا : حليمة حسن عيسى

 تتجه كلية العلوم التقنية نحو تعزيز البحث العلمي والابتكار في مجالات التقنية الزراعية من خلال تجهيز معمل متطور في الكلية بهدف توفير بيئة تعليمية وتجريبية حديثة لطلاب الزراعة والمهتمين بالتقنيات الزراعية.

وأفاد المكتب الإعلامي للكلية أنه بعد التنسيق والتخطيط مع قسم الهندسة الميكانيكية وكلية الزراعة في هذا المجال تم تحديد المعدات والأدوات اللازمة لتجهيز المعمل ويتضمن  مجموعة متنوعة من المعدات الحديثة مثل المجاري المائية الهيدروبونية، وأجهزة قياس الرطوبة والإضاءة، وتحليل التربة بالإضافة إلى أجهزة التحكم في المناخ والعديد من المعدات الأخرى الضرورية.

وأضاف أن هذه الخطوة تعكس رؤية الكلية في تطوير التعليم الزراعي وتعزيز الاستدامة الزراعية في المجتمع المحلي والمنطقة بشكل عام ، وسيكون المعمل فرصة للطلاب والمهتمين بالزراعة لاستكشاف وابتكار التقنيات الزراعية الحديثة .

وأشار إلى أن هذا العمل سيتيح للطلاب تطبيق المفاهيم النظرية التي يتعلمونها في الفصول الدراسية ، ويساعدهم على تطوير المهارات العملية اللازمة في مجال التقنيات الزراعية ، وتوفير التدريب المناسب لأعضاء هيئة التدريس والطلاب لضمان استخدام المعدات والأدوات بشكل صحيح وآمن.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :