تدريب المواطنين على الإستجابة المجتمعية لحالات الطوارئ

تدريب المواطنين على الإستجابة المجتمعية لحالات الطوارئ

فسانيا :: أحمد التواتي

انطلق يوم الأمس الثلاثاء تدريب الإستجابة المجتمعية والذي تشرف عليه منظمة تقارب عبر منصة الزووم “أونلاين” برعاية منظمة USAID الامريكية.

واستمر التدريب لمدة ثلاثة أيام متتالية، حيث استهدف البرنامج موظفي البلديات و منظمات المجتمع المدني وقال العربي محمد محمود شاويش متدرب ورئيس مجلس إدارة منظمة سما للتنمية و السلام” من ضمن مسؤوليات مؤسسات المجتمع المدني ككل و مسؤولياتنا الاجتماعية ان نحن قدر المستطاع وقدر الإمكان رفع المعاناه على المواطنين وان يكون لدينا مشاركة فعاله.

واضاف سرني ان اكون احد المدعوين بحضور هذا البرنامج التدريبي الذي كان حافل جداً بعدة عناوين وعدة مواضيع في مجال الإسعاف والإستجابة تطرق لها دكاترة عباقرة في المجال.

أضاف “عرفنا من خلال هذه الورشة ان هناك مراحل عاطفية للكارثة وهي قبل وقوع الكارثة وأثناء الكارثة وبعد وقوع الكارثة بالإضافة الى ضرورة عدم المشاركة في الإسعاف إلا عند وجود ضمان حقيقي يؤهل للمشاركة في الإسعاف ددون ان يتسبب المسعف الضرر لنفسه، وهذا من الأساسيات التدريبات التي تم تناولها في التدريب، بالإضافة الى أهمية معرفة الأعراض النفسية و السوفلوجية المصاب.

نوه : من ضمن المسؤوليات المؤسسات المجتمع المدني وأيضاً مسؤلياتنا نحن كأفراد فاعلين داخل المجتمع المحاولة قدر الإمكان إزالة الصعاب أمام المجتمع.

واتم : سنبدأ في شرعنة العديد من التوجيهات التي من شأنها ان تكون سبباً في إنقاذ العديد من الأرواح .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :