الإجتماع الإستثنائي للفعاليات المدنية بتاورغاء والعرس الإنتخابي

الإجتماع الإستثنائي للفعاليات المدنية بتاورغاء والعرس الإنتخابي

….. عقد بمقر صباح اليوم بمقر مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية اجتماعا ضم مدير إدارة الشئون الادارية والمالية بمفوضية المجتمع المدني أ.(حسن الصيد) ، ومدير مكتب مفوضية المجتمع المدني بتاورغاء أ.(المبروك سويسي)، ورئيس مجلس الإدارة بالشبكة الليبية للدعم والاستقرار، ورئيس الاتحاد النسائي تاورغاء، ورئيس شبكة نيل الحقوق ورد المظالم، ومجلس رجال الاعمال الليبي الإفريقي، و رئيس رابطة المعتقلين ، ورئيس منظمة أثر .

افتتح الإجتماع بالترحم على فقيدة الوطن السيدة (آمال مفتاح بركة)، رئيس منظمة الأسرة المنتجة تاورغاء، الذي وفاها الأجل المحتوم إثر حادث سير أليم مساء الأحد 20-6-2021 ، حيث كانت الراحلة (آمال مفتاح بركة) مدافعة على قضية تهجير أهالي تاورغاء ومطالبة بالعودة إلى مدينتها، حتى عادت إليها تحمل الكثير من الآمال. ويذكر ان بركة كانت تدعو الأهالي إلى العودة لتدب الحياة فيها كما في سابق عهدها، ومن أوائل المرحبين بالحوار وللصلح والسلم ونبذ الخلاف، وكانت الفقيدة قد أسست قبل عقدين زمنيين، مؤسسة الأسر المنتجة تاورغاء ، وتقلدت “بركة” منصب مسؤول ملف المرأة في المجلس المحلي لمدينتها منذ أواخر العام 2012م وحتى وفاتها، وكانت تصر على أنها ستبذل كل جهدها من أجل استرداد الحقوق لأصحابها. وعلى إثر ذلك تم النقاش في الاجتماع حول الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في تاورغاء، وكيفية التغلب عليها بوضع آلية ناجعة تمكنها من أداء عملها على أكمل وجه.

هذا و أُستعرض خلال الإجتماع تقارير عمل هذه المنظمات للمفوضية التي بينت جهدها في العمل التطوعي، وتجربتها في دعم الاستقرار وتوعية المواطن وحلحلة كل المشاكل بمدينة تاورغاء من خلال مكتب المفوضية بتاورغاء الذي قدم بدوره عرض لما أنجزه المكتب خلال الفترة الماضية من تحديث البيانات للمنظمات الناشطة العاملة في تاورغاء، والتأكيد على ضرورة تحديث بيانات كل المنظمات .

وتم التطرق في الاجتماع للإستعدادات الجارية للإستحقاقات الانتخابية المقبلة وعرض مبادرة مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بتاورغاء التي تفضي للمساهمة في انجاح العرس الانتخابي في ديسمبر المقبل .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :