جائزة فزّان الكبرى لحفظ القرآن الكريم والسنًة النبوية بسبها

جائزة فزّان الكبرى لحفظ القرآن الكريم والسنًة النبوية بسبها

اختتمت بمدينة سبها فعّاليات الدورة الأولى لجائزة فزّان الكبرى لحفظ القرآن الكريم والسنًة النبوية التي نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، وبرعاية اللواء طارق بن زياد المعزز ، وبمشاركة ‘ 16 ‘ مكتب من مكاتب الوزارة في إقليم فزان وبحضور وزير الأوقاف الليبية ‘ عاطف العبيدي ‘ و 130 متسابق.

وتهدف الجائزة إلى تحقيق أهداف سامية تتجاوز حدود المنافسة، فهي تسعى إلى تشجيع حفظ القرآن الكريم، وغرس حب كتاب الله في نفوس النشء، وتعزيز الوعي بالسنة النبوية، ونشر الفهم الصحيح لأحكامها وآدابها. وتنقسم الجائزة التي استمرت على مدى ستة أيام بمسجد الكتيبة ‘ 101 ‘ لعدة فروع وهي : ” حفظ القرآن الكريم كاملا، حفظ النصف الثاني من القرآن الكريم، حفظ الربع الثالث من القرآن الكريم

بالإضافة إلى حفظ الأجزاء الخمسة الأخيرة من القرآن الأخير، حفظ الأجزاء الثلاثة الأخيرة من القرآن الكريم، وكذلك حفظ سلسلة المتون العلمية للمستوى الأول كاملا، حفظ المتون العلمية: المنظومة البيقونية، الأرجوزة الميئية .

ويذكر ان اقتصرت مراسم الختام على فقرات بسيطة، مراعاة للظروف التي تعيشها مدينة سبها بسبب السيول التي اجتاحت مناطق الجنوب الغربي .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :