جامعة سبها تستضيف فعاليات اليوم العالمي لمرضى السكري والغدد الصماء

جامعة سبها تستضيف فعاليات اليوم العالمي لمرضى السكري والغدد الصماء

فسانيا : حليمة حسن

استضافت جامعة سبها في مدرج مركز اللغات فعاليات اليوم العالمي لمرضى السكري والغدد الصماء، اليوم الذي يصادف الرابع عشر من شهر نوفمبر من كل عام بحضور أطباء ومختصين بمرضى السكري وطلبة الكليات الطبية.

وأفاد مركز الإعلام الجامعي ، أنه خلال الفعاليات تم مناقشة عدد من الأوراق البحثية التي تخص مرضى السكري ، مع التركيز على زيادة رفع مستوى الوعي بأهمية التشخيص المبكر والوقاية من هذا المرض، بالإضافة إلى توعية أقارب المرضى بضرورة دعمهم بالنظر إلى السكري كمرض مزمن، ويحتاج إلى علاج طويل، والتشديد على أهمية الكشف الدوري الخاص بهذا النوع من الأمراض.

وصرح مدير مكتب الإعلام والتثقيف الصحي بمركز السكري والغدد الصماء بسبها ” حسن غميض ” بأن هذه الفعاليات هي الأولى من نوعها في مدينة سبها خاصة، والمنطقة الجنوبية عامة، فهي تجمع عددا من المراكز المتخصصة بمركز السكري طرابلس، ومركز السكري سبها، والجفرة، وغدامس، وسرت.

وأضاف قد يمر وقت طويل قبل تشخيص هذا المرض، لذلك يجب علينا الفحص الاستباقي له لأنه من أهم طرق التشخيص، ونؤكد على أهمية تعزيز ثقافة رياضة المشي لتصبح سائدة بين المصابين بالسكري”.

وشدد في حديثه على ضرورة إجراء الفحوصات كل ثلاث سنوات للكشف عن هذا المرض. لافتا إلى أن التحكم في مستوى السكر في الدم هو جزء أساسي من الوقاية منه ، فالحفاظ على قراءات الضغط باستمرار يساعد مساعدة كبيرة على حماية القلب والكلى من تأثير مرض السكري.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :