جامعة سبها تستعد لإقامة ورشة عمل حول ‘ مشروع تنفيذ السكة الحديدية’.

جامعة سبها تستعد لإقامة ورشة عمل حول ‘ مشروع تنفيذ السكة الحديدية’.

فسانيا : حليمة حسن عيسى

احتضن مبنى الإدارة العامة بجامعة سبها اجتماعًا مشتركا بين الجامعة وجهاز تنفيذ مشروعات السكك الحديدية ، بحضور وكيل الشؤون العلمية بجامعة سبها ‘ د موسى محمد مي ‘ ومدير مكتب مراقبة الجودة بجهاز مشروع السكة الحديدية ‘ م. بن بلة علي مفتاح ‘ وعضو إدارة التشغيل والمتخصص في مجال الطاقات المتجددة ‘ م. أسامة المبروك ‘ ، إلى جانب مدير مشروعات تنفيذ السكة الحديدية بسبها ‘ م. عطية محمد حسين ‘ ، ورئيس اللجنة العلمية لورشة العمل ‘ د. أحمد محمد الحضيري ‘ .

تطرق الاجتماع إلى مناقشة عدد من الموضوعات أهمها تغذية البيانات المطلوبة للجنة الفنية التي يحتاجها موقع ورشة العمل ، كما تناول جدول الجلسات العلمية لورشة العمل واختيار المتحدثين الزوار، كذلك آلية المراسلات الخاصة بالدعاية والترويج، والرعاة الرسميين من جانبي جامعة سبها، وجهاز السكك الحديدية.

كما تم تسليط الضوء على مناقشة المسار المحلي للسكة الحديدية خط ” الهيشة – سبها ” وآلية تطويره حتى الوصول به إلى خط ” غات – أوباري – ومناطق مرزق ” وكذلك زيادة المسار ليشمل المناطق بوادي الشاطئ ، بالإضافة إلى مناقشة التصورات الخاصة بالمسار الدولي الذي ينطلق من مدينة ‘ سبها ‘ وصولا إلى الحدود الجنوبية من دولتي تشاد والنيجر.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن التحضير الجيد، والاستعداد التام، وعقد اللقاءات المتكررة، والاجتماعات الدورية والمكثفة لإنجاح إقامة ورشة العمل الخاصة بالسكة الحديدية المزمع إقامتها في رحاب جامعة سبها يومي ‘ 11-12 ‘ من شهر نوفمبر المقبل من العام الجاري 2024م .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :