جلسة بعنوان: “الأبعاد الخدمية والتنموية والتطوعية في البلديات”

جلسة بعنوان: “الأبعاد الخدمية والتنموية والتطوعية في البلديات”

نظمت إدارة فرع وزارة الشباب سبها جلسة حوارية تحت عنوان ” الأبعاد الخدمية والتنموية والتطوعية في البلديات”بحضور كل من مديري مكاتب الشباب في البلديات، ومدير وكالة الجهود للعمل التطوعي سبها، ومنسق صندوق دعم الجواز سبها، والناطق الرسمي باسم المجلس البلدي سبها، ومفوضية سبها للكشافة والمرشدات، ورئيس اتحاد طلبة كلية الآداب سبها، وباقي الاتحادات الطلابية و عدد من النخب الشبابية الفاعلة. تضمنت الجلسة ثلاثة محاور وهي: العمل التطوعي والخدمي حيث كان المحدثان الرئيسيان، أ.عبدالله أبوعذبة مدير وكالة الجهود للعمل التطوعي سبها صاحب مبادرة حملة تشجير تيكوما ومن ثم ورقة بحثية بنفس الشأن.

 ثم بدأ المحدث الثاني القائد مصطفى قاسم عن العمل التطوعي و دور الحركة الكشفية و المشاركات التطوعية ونتج عنه اتفاق بين عبدالله أبوعذبة ومدير مكتب الشباب ببلدية براك الشاطئ بشأن مقترح تشجير الطريق الرابط بين سبها وبراك الشاطئ . أما المحور الثاني كان بعنوان الأجسام الشبابية وتطلعات الشارع الجنوبي

وقد أشار المحدث عن هذا المحور محمد أحمد الأنصاري وذلك بتقديم ورقة توضح الاستراتيجيات التي يجب توفرها في العمل الشبابي الفعال ومن ثم فتح باب النقاش معه وعن كيفية تنظيم هذا الجهد ولخص هذا المحور أن يراعي فرع وزارة الشباب الاجتماع مع كل الأجسام الشبابية الرسمية وغير الرسمية وأن توضح للجميع الفرص المتاحه لهم مع مكاتب الشباب وفرع الوزارة. وجاء في المحور الثالث دور البلديات في تنسيق العمل الشبابي. وكان في هذا المحور متحدثان السيد أسامة الوافي المتحدث الرسمي للمجلس البلدي سبها حيث تحدث عن دور المجلس مع الشباب ودعمهم، والمتحدث الثاني عبدالسلام أبوجناح مدير مكتب الشباب القرضة الشاطئ وتحدث عن دور الشباب الفعال في منظقة براك. ولخص هذا المحور الاتفاق على توعية الشباب بالمسارت القانونية للوصول لمجالس البلديات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :