جلسة توعوية استشارية

جلسة توعوية استشارية

عقد فريق الدعم النفسي و الاجتماعي بمدينة سبها جلسة حوارية استشارية مع المنظمة الدنماركية لنزع الالغام بقاعة الاجتماعات بصحيفة فسانيا حيث قامت الأستاذة هناء ابو عجيلة بقراءة استبيان المنظمة الدنماركية على اعضاء الفريق الدعم النفسي الاجتماعي وطرحت عدة اسئلة واستفسارات عن المنظمة وطرق تطويرها والية عمل المنظمة وعن الالغام وطرق علاج المتضررين من الالغام ومخلفات الحروب .

و قامت الأستاذة هناء باستعراض بعض الصور للأسلحة ومخلفات الحروب وعرضها على فريق الدعم النفسي الاجتماعي والتعريف بها

وذكرت بعض البرامج التطويرية للمنظمة الدنماركية منها قيامهم بإنشاء فريق لمسح الالغام يتكون من اربعة افراد ومسعفين مع سيارة اسعاف حيث تلقى هذا الفريق تدريبات متطورة في روسيا وسوف يبدا العمل بهذا الفريق في بداية شهر أغسطس القادم على مستوي الجنوب الليبي .

وصرحت لفسانيا الاستاذة امال رضوان عضو فريق الدعم النفسي و الاجتماعي أن الجلسة كانت موفقة حيث تم التعريف بالمنظمة الدنماركية والتعريف بفريق الدعم النفسي الاجتماعي وتم الاطلاع على اعمال المنظمة ومشاريعها وبعض الانجازات الثي حققها في الجنوب الليبي كما تم التعريف ببعض المنظمات المشاركة معهم في نزع الالغام .

أخيرا ثم الاتفاق على العمل المشترك بين المنظمة الدنماركية لنزع الالغام وفريق الدعم النفسي وذلك بالاطلاع علي الحالات المتضررة من الحروب والقيام بدعمهم نفسياَ واذا كانت حالة المريض حرجه يتم عرضها على دكتور مختص

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :