جلسة حوارية حول الصحة وآفاق تطويرها في ليبيا بسبها

جلسة حوارية حول الصحة وآفاق تطويرها في ليبيا بسبها

فسانيا :: عبد المنعم الجهيمي

نظّم الصالون الثقافي بسبها جلسة حوارية حول الصحة وآفاق تطويرها في ليبيا، ضمن مناشط الصالون الثقافي لهذا العام، وشارك في الحوارية عدد من روّاد الصالون واعضاء هيئة تدريس بجامعة سبها.

وناقشت الجلسة مواضيع تتعلق بالخدمات الصحية وسبب تدني هذه الخدمات في المؤسسات الحكومية، وكيفية تنميتها من جديد، كما تداولت الحوارية قضية التأمين الصحي وضرورته للمواطن أكثر من اي وقت مضى، ومعضلة الكوادر الطبية والطبية المساعدة في المؤسسات الصحية الحكومية.

وقال الطبيب بقسم الجراحة بمركز سبها الطبي عامر التواتي لفسانيا، إن الجلسة الحوارية تهدف إلى إثارة موضوع مستوى الخدمة الصحية في المؤسسات الحكومية ومدى تدني هذه الخدمة والأسباب التي تقف وراءه، موضحا إن الدولة الليبية تستطيع حتى في ظل الظروف الراهنة أن تُحسِن من مستوى الخدمة الصحية؛ بسبب الميزانيات الضخمة التي صُرِفتْ في هذا القطاع بحسب وصفه، وايضا بسبب الدعم الذي تتلقاه ليبيا في مجال الصحة من المنظمات الأممية والدولية.

وأشار التواتي إلى أن التأمين الصحي يعتبر من الأمور البديهية في دول العالم، خاصة أنه قد وقع إقراره في العديد من القطاعات منذ سنوات ولكن دون ان يقع تفعيله بشكل واقعي، وهو ماتطرقت اليه الورشة في نقاشاتها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :