فعاليات دينية وتراثية لإجازة أحد حفظة القران الكريم

فعاليات دينية وتراثية لإجازة أحد حفظة القران الكريم

فسانيا :: عبد المنعم الجهيمي

شهد حي النزيلة بسبها فعاليات دينية وتراثية لإجازة أحد حفظة القران الكريم، شارك فيها العديد من المشائخ وطلية محاضر القران، كما شاركت فيها عدة فرق من المنشدين والمادحين وعشاق التواشيح الدينية.

وانطلقت الاحتفالية التي استمرت لثلاثة ايام من مسجد عماد الدين وسط الحي، بمشاركة مشائخ عدة طرق صوفية جاؤوا من مدن مختلفة بالجنوب ومدن طرابلس وترهونة وزليتن، تلوا خلالها السيرة النبوية وأحاديث حول فضل قرّاء القران الكريم.

ووقع ضمن الاحتفالية تكريم الحافظ صالح قبو، بعد أن كتب آخر ثمن حفظه من القران الكريم بيده على لوح المحضرة بمعية شيخه، الذي ألبسه بع إعلان إجازته، ووضعه فوق جواد جاب به شوارع الحي وسط الجموع المشاركة في التدريجة، التي أحيتها فرقة الفجر الجديد للمالوف والموشحات الدينية، حتى وصلوا الى الزاوية الغربية العيساوية وسط الحي.

وقال عضو فرقة الفجر الجديد للمالوف والموشحات الدينية سالم عبدالوهاب لفسانيا، إن الطقوس المصاحبة لحدث الإجازة تهدف إلى تشجيع الشباب على الاجتهاد اكثر في حفظ وتلاوة وتجويد القران الكريم، مضيفا أن هذه الطقوس متوارثة من سنين طويلة يقع فيها تطريم حفظة كتاب الله وسط فرحة الأهالي.

واوضح عبدالوهاب إن المحافظة على هذه العادات ولاتقاليد التي تكرم حفظة وقرّاء القران الكريم تساهم في ابعاد الشباب عن شبح التطرف الديني، كما يجد فيها اهل المدينة مساحة فرح تبعدهم ولو لبرهة عن اخبار الفلتان الأمني الذي صار من يوميات المدينة حسب وصفه.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :