حريق عشوائي يتسبب بأضرار مادية بتراغن

حريق عشوائي يتسبب بأضرار مادية بتراغن

  • فسانيا :: محمد عينين

نشب خلال اليومين الماضيين حريق طال عددا من حظائر تربية المواشي ببلدية تراغن و أسفرت عنه خسائر مادية . بدوره أفاد” عبدالله ياسين رئيس المجلس التسييري لبلدية تراغن أن هذا الحريق نشب في المنطقة (المتاخمة) لبلدية تراغن وهي مشاريع قديمة تم استغلالها لتربية المواشي خاصة من قبل الأشخاص الذين لا يمتلكون مزارع كبرى. وأضاف أن هذه المشاريع تم إقامتها على منابع عيون المياه. ومصدر هذا الحريق مجهول الهوية وبالنسبة للأسباب فعلى سبيل المثال قد يكون هنالك استغلال لهذه الحظائر من قبل مصنعي الخمور ، إن هذه الأشياء تسبب في حدوث مثل هذا الحريق والذي قد يكون سببا في الإضرار بباقي المناطق ، و قد يكون بسبب درجات الحرارة ، و كذلك مازاد الأمر تعقيداً هو عدم وجود سيارة إطفاء بالبلدية.

وأشار إلى أن هيئة السلامة الوطنية هي هيئة مستقلة في كل البلديات ولها إدارة على مستوى الجنوب وللأسف هي الأخرى تفتقر إلى الإمكانيات الكافية لتغطية كل هذه المساحة الجغرافية ، وبدورنا طالبنا الحكومة بتوفير سيارة إطفاء ولكن للأسف لم تستطع توفيرها رغم أنها قدمت لنا عددا من السيارات منها سيارة إسعاف. وأوضح ” أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها فهي شبه سنوية وخاصة بهذه المناطق.

مشيرا أن المجلس التسييري لا يمتلك الإمكانيات لشراء سيارة إطفاء. نوه ” وبدورنا نحث المواطنين على المحافظة على أنفسهم، ففي ولاية كاليفورنيا الأمريكية شب حريق احتاج لأكتر من أسبوع لإخماده فالأمر لم يقتصر على تراغن وحدها وهذه المنطقة معرضة لمثل هذه الحرائق خاصة وأنها تعج ببناء الحظائر العشوائية وكمجلس تسييري لا نتحمل مسؤولية هذا الحريق لأنه من اختصاص هيئة السلامة الوطنية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :