حفل إشهار مكتب تنسيقية المرأة الليبية في الجنوب

حفل إشهار مكتب تنسيقية المرأة الليبية في الجنوب

متابعة :: زهرة موسى :: إسلام المغربي

نُظم بالمسرح الشعبي بسبها حفل إشهار مكتب تنسيقية تمكين المرأة الليبية بالمنطقة الجنوبية ، وحضر الحفل نشطاء مدنيون و إعلاميون و المهتمون بالشأن العام بالمدينة بالإضافة إلى ممثلات المرأة في المنطقة الجنوبية في مختلف المجالات .

خلال الحفل ألقت مسعودة البركي مديرة مكتب تنسيقية المرأة الليبية بالجنوب الداعمة لثورة الكرامة ، وكلمة ممثل المجلس البلدي سبها محمد عبد الرحمن . كلمة البركي توجهت فيها بالشكر الجزيل لرائدات العمل النسوي بليبيا حيث قالت ” أشكر رائدات العمل النسوي الماجدات في بلادي وعلى رأسهن ” عائشة البرغثي المدير العام للتنسيقية ، التي شرفتنا و منحتنا ثقة غالية ستكون محل تقدير و اهتمام بالغيْن . أفادت ” منحتنا فرصة عظيمة لنؤسس إلى مفهوم المرأة كقيمة راسخة عليا في كل المجتمعات ، وهذا يعود إلى دور المرأة الإيجابي على المجتمع في حالة السلم و الحرب .

و أكدت ” على ضرورة النضال من أجل تعزيز و تمكين دور المرأة الرائد و المهم في بناء المجتمع و صناعة السلام و التنمية . أعربت أن ” من حق المرأة أن تمتلك القدرة و الكفاءة الاقتصادية و الأكاديمية اللازمة لتتبوأ كل المناصب الوطنية و السياسية و الأكاديمية ، حتى نتمكن من نسج مظلة حماية مستدامة للمرأة و بالتالي لكل المجتمع . ذكرت ” تهدف التنسيقية إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والتميز الإيجابي لصالح المرأة و القيام بحملات توعية حول حقوقها و واجباتها ، وأيضا العمل على بناء عائلة ديمقراطية ، كما تعمل على إعداد كادر مميز للتعاطي مع قضايا المرأة وفقا للمعايير الدولية ، يملك القدرة و الخبرة الكافية لإنجاز مهام التنسيقية ، و من أهدافنا أيضا توجيه سياسة إعلامية بنّاءة تخدم قضايا المرأة و محاربة كافة المفاهيم التي تستغل المرأة و تجعلها مادة اعلامية تحط من شأنها .و محاربة كافة أشكال العنصرية ضد المرأة وتوفير الوقاية والحماية و العلاج لضحايا العنف . اعتبرت ” الناشطة المدنية و منسقة منظمة السلام والتسامح لرعاية الأم و الطفل ” فاطمة سليمان جبر ” هذا الحدث جميل جدا و خطوة صحيحة في الاتجاه الصحيح لأن المرأة في الجنوب محتاجه لتنسيقية لتنظيم المرأة من ناحية نشاطاتها و عملها و تمكينها في مجالها إلى غير ذلك من الأمور. وأضافت أيضا أنه ستكون هناك خطط عمل منظمة و منسقة لمكتب التنسيقية على مستوى الجنوب .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :