حملة توعوية عن مرض السكري

حملة توعوية عن مرض السكري

فسانيا : أحمد عبد الرحمن

 نظم الفريق الزائر الصحي المجتمعي ببلدية سبها حملة توعوية عن مرض السكري بمركز الرعاية الصحية الأولية السلام استهدفت العامليين الصحيين بالمركز والمترددين على المرفق الصحي وذلك احتفاءً باليوم العالمي لمرض السكري الذي يصادف 14 /11 من كل عام.

و ذكر المكتب الإعلامي للمركز أنه : قدم الفريق التعريف بمرض  السكّري وآثار السكّري على الصحّة وما يسببه من أعراض على جسم المريض.

مرض السكرى يسهم في  زيــادة خــطـر الــتعـرّض للــنـوبات الـقـلـبـيّــة والـسكتات الدماغيّة عند البالغين، اعـتـلال فـي شـبـكـيّـة العـين قد تصل إلى حدود فقدان البصر ، اعــتــلال فــــي الـكـلـــــى الــــذي يـــؤدّي إلــــى الفـشل الكلوي.

وذكر الفريق أعراض الإصابة بمرض السكّري وهى : العطش وشرب الماء بكثرة ، الجفاف ، التبوّل الزائد ،التعب ، تشوش النظر ، عدم التئام الجروح ، التهابات فطريّة متكرّرة ،  خدر في الأيدي والأقدام ، نقص في الوزن ، الجوع الزائد.

 وأوضح الفريق سبل الوقاية من مرض السكرى باتباع الآتي: ( تجنّب الأطعمة الغنيّة بالسكر واتّباع نظام غذائي غني بالألياف ، العمل على بلوغ وزن صحّي والحفاظ عليه ، الإكثار من شرب الماء ، تحسين مستوى الفيتامين “D”،  الإقلاع عن التدخين ، ممارسة الرياضة بانتظام بما لا يقلّ عن 30 دقيقة يومياً.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :