لقاء تعاون بين الأكاديمية الليبية ومفوضية المحتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية.

لقاء تعاون بين الأكاديمية الليبية ومفوضية المحتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية.


(فسانيا)
استقبل رئيس أكاديمية الدراسات العليا الليبية بجنزور بطرابلس (د. رمضان الهادى المدني)، وعميد كلية اللغات بالأكاديمية (د. هدى العبيدي)، صباح اليوم الخميس 23-9-2021 نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية (أ. فرج الفزاني)، والمدير التنفيذي للمفوضية (د. صلاح عبد السلام محمد)، ومدير مكتب الاعلام بالمفوضية (أ. مصطفى المغربي).
وتركز اللقاء على ما تقوم به مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الغير حكومية من برامج لتطوير التعليم، وخاصة التي تعنى بالتعليم والتدريب والتنمية البشرية، والسبل الكفيلة لدعمها في مبادراتها، والمناشط التي تقيمها حول العملية التعليمية في مراحلها المختلفة، ودراسة ما تقدمه من مقترحات هامة للاستفادة منها في تحسين جودة التعليم والتدريب، إضافة للتعرف على واقع منظمات المجتمع المدني، وتحديد الدور الذي تقوم به للارتقاء بجودة التعليم،
وتناول اللقاء أهمية بناء شبكة تبادل المعرفة بين مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية ليكون مثالًا للتعاون والتناغم لإنتاج ومشاركة الأفكار وتبادل المعرفة، وتعزيز الخبرات الأكاديمية والنتائج العلمية والذي من شأنه دعم التقدم نحو التنمية المستدامة، والتوجه إلى تفضيل احتياجات المستقبل.
وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة إشراك مؤسسات مجتمع في صناعة وتوجيه السياسة العامة التربوية والتعليمية، لتؤدي دوراً رئيساً ومكملاً في هذا المجال، لتساهم في تعميق ثقافة العمل الأهلي والتطوّعي وتكون مسؤولة عن ابراز نجاحات بناة المجتمع الحقيقيين والتعريف بهم.
واختتم اللقاء ببحث أوجه التعاون بين أكاديمية الدارسات العليا ومفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية، والاستفادة من بحوث الطلبة وأفكارهم وخاصة فيما يتعلق بالمجتمع المدنى، وتخصيص قاعات الأكاديمية المجهزة لعقد ورش العمل والمؤتمرات والندوات التي تبادر باقامتها مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الغير حكومية، وأحياء المناسبات العالمية وخاصة التي تتوافق مع التعليم العام والتعليم العالي .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :