خطة امنية شاملة لبطولة العالم للمصارعة أبو خيط

خطة امنية شاملة لبطولة العالم للمصارعة أبو خيط

فسانيا : عادل الشتيوي

رفع مستوى التنسيق مع كافة الجهات بهدف انجاح البطولة اعداد اللجنة الإعلامية لإتحاد الإعلام الرياضي تواصل اللجنة الأمنية لبطولة العالم للمصارعة تحت سن 20 عملها المتواصل للوقوف على كافة الترتيبات والتحضيرات الأمنية النهائية قبل بدء البطولة التي تقام خلال الفترة من 14 الى 20 الجاري في صالة الاميرة سمية بمدينة الحسين للشباب. وقال العقيد فادي ابو خيط قائد وحدة امن الملاعب ضابط ارتباط وتنسيق مديرية الامن العام في اللجنة التنفيذية للبطولة ان اللجنة الامنية تقوم بالاجتماعات المتواصل والتي تسهم في رفع مستوى التنسيق بين المعنيين في تنظيم البطولة وتأكيد جاهزيتهم في إدارتها.

وفي تصريحات إعلامية حول الخطة الأمنية للبطولة قدم ابو خيط إيجازا نهائيا للخطة الأمنية التي ستنفذ خلال استضافة البطولة والتحضيرات لضمان أمن وسلامة الفرق والوفود المشاركة وأماكن اقامتهم والحماية الأمنية في صالة الاميرة سمية مقر إقامة المنافسات وتأمين سلامة وأمن الجماهير وتسهيل حركتهم خلال فترة الاستضافة حيث قال: “لاحقًا لاجتماع اللجنة العليا برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية تمت العديد من الإجراءات من قبل مديرية الامن العام حيث عقد على المستوى الاستراتيجي لمديرية الامن العام اجتماع لمدير الامن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة مع جميع القادة والمدراء سواء العملياتيه أو اللوجستيه لغايات التوجيه بخصوص تقديم كافه أشكال الدعم اللوجستي والعملياتي لاتحاد المصارعة.

اما على المستوى الاستراتيجي/ العملياتي فقد اجتمع المساعد للعمليات والتدريب بحضور المساعد للإدارة مع القادة والمدراء وبحضور رئيس وأعضاء اتحاد المصارعة لغايات مناقشه متطلبات الاتحاد اللوجستية وشرح الإجراءات التنظيمية لغايات توضيع الخطة الأمنية للبطولة .

وأضاف العقيد ابو خيط:”انه على المستوى العملياتي/ التكتيكي تم إجراء كشف لموقع صالة البطولة وصالات التدريب وتم دراسة المتطلبات الأمنية اللازمة للمواقع الى جانب التنسيق الكامل مع إدارة السير والنجدة لغايات وضع الخطة المرورية اللازمة لنقل الوفود من الفنادق والى موقع الصالة وبالعكس .

وقامت اللجنة الأمنية بعقد اجتماع في مطار الملكة علياء الدولي لغايات تنفيذ خطة تسهيل القادمين ومغادرتهم من قبل اداره الإقامة والحدود والأجهزة المعنية في المطار كما تم وضع خطه لغايات ترفيق جميع القادمين من المطار إلى الفنادق بمرافقه سيارات النجدة والعكس أثناء مغادرتهم.

وأضاف ابو خيط :”وأخذنا بعين الاعتبار اخذ الإجراءات اللازمة مع هيئه تنشيط السياحة والاتحاد لغايات تأمين الجميع في الرحلات السياحيه حيث سيتم عمل رحلتين سياحتين لجبل نيبو والمغطس ورحله يوميه لجبل القلعة والبوليفارد.

وسيتم تأمين مكتب سياحي لغايات من يرغب بزياره البتراء وغيرها.

وأشار ابو خيط الى انه سيتم فتح غرفة عمليات داخل صاله البطولة وتجهيزها من كل

المعنيين. وأكد ابو خيط على الدعم اللامحدود الذي قدمته مديرية الامن العام للبطولة حيث تم تقديم 9 حافلات بسعة 50 راكب الى جانب 13 حافلة بسعة 22 راكب و7 سيارات لكبار الشخصيات و 8 سيارات عادية و3 باصات بسعة 7 ركاب لكبار الشخصيات وحافلتين بسعة 5 ركاب لكبار الشخصيات وشاحنة ترك عدد 2 .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :