دورة تدريبية حول التعريف بالدساتير وعلاقتها بالقوانين وحقوق الإنسان والحريات بفرع المنطقة الجنوبية

دورة تدريبية حول التعريف بالدساتير وعلاقتها بالقوانين وحقوق الإنسان والحريات بفرع المنطقة الجنوبية

تتواصل المحافل التدريبية للمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان للمنطقة الجنوبية حيث انطلقت فعاليات الدورة التدريبية حول التعريف بالدساتير وأنواعها وسموها عن باقي القوانين والحقوق والحريات وفقاً لدستور الليبي .

وقال أحمد خميس مدير مكتب سبها بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان الدورة التدريبية ستستمر لمدة أربعة أيام بمعدل خمسة ساعات تدريبية لكل يوم تدريبي حيث تعطى مفردات الدورة من قبل الأستاذة نادية عمران المستشارة القانونية وعضو هيئة صياغة مشروع الدستور الليبي.

ووضح تأتي الدورة ضمن البرنامج التدريبي الذي تشرف عليه إدارة التدريب والتطوير بالمجلس واستهدفنا فيها عدد 24 متدربا من موظفي المجلس بفرع المنطقة.

وأكدت مستشارة التدريب وعضو مجلس الإدارة سليمة بن نزهة انطلاقا من الخطة التدريبية لإدارة التدريب فإن الفعاليات التدريبية والتي تساهم في رفع كفاءة الموظفين وتحافظ على جودة أداء المهام المناطة بهم مستمرة وتعاونا في هذه الدورة مع عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي والهدف من الورشة هو معرفة العلاقة بين الدساتير وحقوق الإنسان ، وخاصة الدستور الليبي.

وأشارت : كان تفاعل المتدربين مع المدربة والمادة التدريبية جيدا جدا وأعتقد أنهم اكتسبوا ثقافة دستورية جيدة كبداية إلا أن التدريب مستمر لمدة أربعة أيام متواصلة.

وأوضح مسعود أبوشيبة مدير إدارة التدريب والتطوير بالمجلس تستمر الدورات والورش التدريبية بتوصية ومتابعة وحرص رئاسة المجلس وذلك يدل على أهمية الارتقاء بأداء المجلس ومواكبة كافة التطورات العلمية والعملية في شتى المجالات ولكافة الإدارات والأقسام.

ونوه إلى أن التدريبات في المنطقة الجنوبية توازيها تدريبات أخرى في مختلف فروع المجلس تسير بوتيرة ثابتة والهدف رفع مستوى الموظفين بالمجلس وتنشيط ذاكراتهم ومنحهم مفردات ومعلومات مهمة يحتاجونها في تفاصيل عملهم اليومي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :