جلسة حوارية حول الاستفتاء على الدستور بسبها

جلسة حوارية حول الاستفتاء على الدستور بسبها

أقام حراك الاستفتاء على مشروع الدستور في سبها يوم أمس الخميس، جلسة حوارية حول الاستفتاء على الدستور، بحضور عدد من أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور عن سبها والشاطئ، وعدد من النخب ونشطاء المجتمع المدني بالمدينة.

وقال عضو حراك الاستفتاء على الدستور في سبها، محمد البكوش إن الجلسة ناقشت محورين رئيسين هما: كيفية الدفع بالاستفتاء على الدستور، والآليات الخاصة بتلك العملية، إلى جانب طرق التوعية ببعض المواد في الدستور.

وأضاف البكوش أن حراك الاستفتاء على الدستور «جاء نتيجة المطالب بالاستفتاء على الدستور ويهدف إلى الدفع بالمسار الديمقراطي لتأسيس الدولة وقطع الطريق على تزايد المراحل الانتقالية التي أدت إلى العديد من الأزمات».

وقالت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، ناديا عمران إن «هناك مؤامرة دولية حول الدستور الذي تم انجازه من هيئة منتخبة من الشعب الليبي ومن واجبنا أن نقوم بتوعية الليبيين حول مشروع الدستور».

واعتبرت عمران أن المراحل الانتقالية «هي زيادة في الأزمات ونهب أموال الشعب الليبي»، لافتة إلى أن «العالم الذي يدير الأزمة الليبية لا يريد تمرير مشروع الدستور لكن الشعب الليبي هو الذي له الحق في البت في الدستور وليس لأي أحد آخر البث في ذلك».

يشار إلى أن مجلس النواب أقر قانون الاستفتاء على الدستور وقام بإحالته إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في 26 سبتمبر 2018.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :