دورة تدريبية حول فض النزاعات ووسطاء السلام

دورة تدريبية حول فض النزاعات ووسطاء السلام

نظمت مؤسسة عطاء الخير للأعمال الخيرية و التوعوية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة دورة تدريبية حول الحوار والتفاوض وإبراز دور المرأة في عملية السلام وقدرتها على المشاركة الفعالة في حفظ السلام والاستقرار و ذلك بقاعة النخيل لمؤسسة عطاء الخير للأعمال الخيرية التوعوية .

و ذكرت حميدة محمد مديرة مؤسسة عطاء الخير أن النشاط كان عن وسطاء السلام من سيدات مؤثرات من مناطق الجنوب للمشاركة بفعالية في حل النزاع والتفاوض والحوار ، استهدفنا عدة مدن و مناطق بالجنوب الليبي ( بلدية تراغن – بلدية الشرقية – بلدية مرزق – بلدية سبها – بلدية غات – بلدية القطرون ).

و أضافت ” بأنها تهدف إلى العمل على ضمان أن تحتلَّ أولوياتُ المرأة أهميةً مركزيةً في قرارات السلام والأمن على كافة المستويات ، و العمل على مواجهة العوائق الاجتماعية والثقافية والسياسية ومخاطر الحماية التي تحدُّ من المشاركة الكاملة للمرأة في تحقيق السلام وحفظه.

أشارت إلى أنه ” من المعروف أن النزاعات التي تنطوي على عنف تلقي بتأثيرها غير المتكافئ على السيدات والفتيات، وتضاعف من حدة عدم المساواة والتمييز بين الجنسين القائمة مسبقًا ، لهذا نسعى إلى أن يتم الإقرار بالفهم المختلف للمرأة وخبراتها وإمكانياتها ودمج النساء في السلام والحوار ودمجهن كوساطات للسلام في كل ليبيا.

و ذكرت ” أن السيدات عوامل فاعلة أيضًا في إحلال السلام في النزاعات المسلحة، لكن أدوارهن كلاعبات أساسيات ووكيلات للتغيير وإحلال السلام لم يعترف به بشكل كاف.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :