دورة تدريبية للوطني للحريات “حول علاقة الإدارة العامة بالقضاء ” بسبها “

دورة تدريبية للوطني للحريات “حول علاقة الإدارة العامة بالقضاء ” بسبها “

نفذ فرع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بالمنطقة الجنوبية بالتعاون مع المكتب الاستشاري القانوني بجامعة سبها دورة تدريبية حول علاقة الإدارة العامة بالقضاء قدمها عبد الناصر العالم كبير كُتاب محكمة سبها بحضور عضو مجلس إدارة المجلس وعدد من الموظفين والإعلاميين والمهتمين بالشأن العام.

جاءت الدورة التدريبية القانونية في إطار التعاون بين المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان والمكتب الاستشاري القانوني بجامعة سبها.

وصرحت عضوة مجلس إدارة المجلس سليمة بن نزهه أن المجلس يسعى بشكل دؤوب لنشر الثقافة القانونية بين موظفيه وهو في ذلك يقيم بشكل دائم ورشا ودورات تدريبية وحتى محاضرات تثقيفية قانونية.

وأضافت أن عامة الناس تنقصهم الثقافة القانونية مما يوقعهم في أخطاء جسيمة وتجاوزات قانونية كبيرة وهذا نتيجة طبيعية لجهلنا جميعا بعديد القوانين مما يجعلنا عرضة للمساءلة وحتى العقوبة بينما ستحمينا المعرفة القانونية من هذه التجاوزات .

وأوضحت الدورة التدريبية كانت قيمة للغاية خاصة وأن السيد كبير كُتاب محكمة سبها هو من قدمها وأوضح فيها أهمية القضاء وقدسيته واستقلاله ونزاهته وكونه سلطة ثالثة تضاف للسلطتين التشريعية والتنفيذية.

وقال مسعود أبوشيبة مدير فرع المنطقة الجنوبية إن الفرع حريص جدا على تطوير أداء وثقافة موظفيه وهو جزء من عمل المجلس الوطني للحريات العامة بشكل عام وهو المعني بالدرجة الأولى بكل ما يتعلق بحقوق الإنسان وعليه هنا تثقيف موظفيه بمدهم بجل المعلومات بالخصوص وهذا ما نفعله تحديدا.

وأشار أبوشيبة إلى أن فرع المنطقة الجنوبية يقيم بشكل دوري دورات تدريبية تستهدف الموظفين والمهتمين وبعض المواطنين وهدفنا زرع وتجذير احترام حقوق الإنسان وهذا ما سيكون له دور كبير جدا في أداء عملنا كمجلس بشكل سلس وميسر .

وأكد : أن الدورة التدريبية مدتها ثلاثة أيام متواصلة يقدمها فرع المجلس بالتعاون مع جامعة سبها تحديدا المكتب الاستشاري القانوني وهي سلسة من ورش عمل ومحاضرات ودورت تدريبية قانونية سيقدمها المجلس خلال الفترة القادمة .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :