رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا و الوفد العسكري والأمني المرافق لها

رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا و الوفد العسكري والأمني المرافق لها

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الثلاثاء بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس ، سعادة بيتنا موشايد سفيرة الاتحاد الأوروبي بليبيا رفقة السادة الادميرال انجيلو فرديس نائب قائد عملية صوفيا ، والجنرال دي فنشينزو الوحدة الأوروبية للتخطيط والاتصال وفينسينزو تاليافيري رئيس بعثة الاتحاد للمساعدة في الإدارة الشاملة للحدود والسيد لوك فان أكين مستشار في الشرطة ومكافحة الإرهاب والسيد سيرجيو زكيني مستشار أمني إقليمي ، وحضر الاجتماع عن الجانب الليبي العقيد عبد السلام عاشور وكيل وزارة الداخليةآمر خفر السواحل العميد عبد الله تومية وآمر جهاز مكافحة الارهاب العميد محمد الزين ومدير إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية محمد بشر.
وعبرت سفيرة الاتحاد الأوروبي في بداية اللقاء عن سعادتها بوجودها في طرابلس ولقاءها بالسيد الرئيس ، وأشادت ببيان باريس الذي تضمن بنودا إيجابية لحل الأزمة الليبية وعبرت عن أملها في ان ترى تنفيذ الاتفاق على أرض الواقع ، وأكدت أن هناك موقف أوروبي موحد لدعم الاستقرار في ليبيا .
من جانبه رحب السيد الرئيس بالسيدة موشايد والوفد المرافق لها داعيا لعودة سريعة لبعثة الاتحاد الأوروبي للعمل بكافة قدراتها من داخل ليبيا ، وتحدث السيد الرئيس باستفاضة عن بيان باريس والمحاور المشتركة بين ما تضمنه وما جاء في خارطة الطريق التي أعلنها سيادته قبل البيان ، مؤكدا إنها تمثل أرضية يمكن البناء عليها في إرساء معالم المرحلة المقبلة . وأوضح السيد الرئيس قائلا بأن اجتماع باريس هو بداية لاجتماعات أخرى مع رئيس المجلس الأعلى للدولة ورئيس مجلس النواب وفعاليات سياسية واجتماعية والمجتمع المدني . وتحدث سيادته عن إقرار مسودة الدستور قائلا بأنه يعتبر ذلك خطوة هامة على طريق بناء الدولة ، وان على مجلس النواب تحمل مسؤولياته تجاهها في هذه المرحلة المصيرية.
وعلى صعيد آخر أكد السيد الرئيس على ضرورة تحديد معالم الشراكة بين ليبيا والاتحاد الأوروبي ومتابعة ما تم تنفيذه وما نتطلع إلى تحقيقه في المستقبل ، مضيفا انه من المهم أن نضع أيدينا على المصاعب والمختنقات التي تواجهنا أثناء التنفيذ حتى نتجنبها .
وقدمت السيدة السفيرة أعضاء الوفد المرافق لها الذين تحدث كل في تخصصه عن برامج الدعم المقررة في مجالات الأمن ومحاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ودعم أجهزة الدولة في مراقبة وتأمين الحدود.
كما تحدث المسؤولين العسكريين الليبيين عن ما أعدوه من برامج للتعاون ، واتفق الطرفان على برامج لتدريب وتنمية قدرات الحرس الرئاسي وإدارة الحدود وقوات محاربة الإرهاب، والعمل بشكل وثيق في مجال تبادل المعلومات وإدارة الحدود .
وشدد رئيس المجلس الرئاسي على ضرورة رفع الحظر عن تسليح وتجهيز خفر السواحل الليبي والأجهزة الأمنية الأخرى وبما يمكنه من مواجهة عصابات الاتجار بالبشر، وان يتم التركيز أيضا على تأمين الحدود الجنوبية التي يتدفق عبرها المهاجرين غير الشرعيين .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :